أفضل 10 ماسكات للوجه سريعة المفعول

أفضل 10 ماسكات للوجه سريعة المفعول

أفضل الماسكات لتفتيح البشرة، من منا لا يُريد أن يَكون صاحب بشرة نَضرة خالية من العيوب، ولذا نجد الكثير من النساء دائمات البحث عن أفضل الماسكات الطبيعية التي لها تأثيرها السريع والفعال على البشرة، وتَكسب البشرة النضارة والإشراق ويعالج أغلب مشاكل البشرة من حبوب وكلف وبقع داكنة وتجاعيد وجفاف وتُكون طبقات من الجلد الميت وغيره.

أفضل 10 ماسكات طبيعية للوجه

من الجدير ذكره أن الماسكات الطبيعية تعتبر من أفضل وأكثر الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة، فهي آمنة على جميع أنواع البشرة ولا تُسبب للبشرة أيً من الأضرار، على خلاف الكريمات الكميائية التي تسبب أثار ضارة على البشرة على المدى البعيد نتيجة تكوينها من مجموعة من المركبات كميائية.

ماسك جل الصبار للبشرة الدهنية

يعتبر جل الصبار من المكونات الطبيعية التي تنقي البشرة من البكتيريا المُسببة للحبوب ومكونة حب الشباب طريقة الماسك هي:

طريقة الماسك

خلط معلقة كبيرة من جل الصبار مع معلقة صغيرة من زيت شجرة الشاي ومن الممكن إضافة قطرات من الماء حتى تصبح عجينة لينة وبعد تنظيف البشرة تم وضع الماسك على البشرة لمدة عشرة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ومن الأفضل عمل الماسك مرتين إسبوعياً وسوف تلاحظي نتيجة فعالة.

ماسك القهوة وماء الورد

تعتبر القهوة مقشر طبيعي للبشرة فهي تعمل على تخلص البشرة من خلايا الجلد الميت، أما ماء الورد يعمل عل ترطيب البشرة وتفتيح البشرة ويعالج الماسك أيضاً هالات العينين.

وصفة الماسك

خلط معلقتين كبيرتين من مسحوق القهوة مع معلقة كبيرة من ماء الورد ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض جيداً ثم نقوم بتوزيع الماسك على الوجه لمدة عشرون دقيقة ثم نقوم بغسل البشرة.

ماسك الكركم بالليمون

يعتبر الكركم من الأعشاب التي لها فوائد كثيرة للبشرة وعلى رأس تلك الفوائد هو تفتيح البشرة وتخلص البشرة من مشكلة الشعر الزائد.

وصفة ماسك الكركم

يتم خلط معلقة صغيرة من الكركم المطحون مع معلقة كبيرة من عصير الليمون ثم نقوم بفرد الماسك على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم نقوم بغسل الوجه جيداً حتى يتم إزالة الكركم من الوجه جيداً وينصح بالالتزام بكمية الكركم وعدم الزيادة حتى لا يعطي الوجه اللون الأصفر كما لابد من استخدام الكركم الخاص بالبشرة وليس الخاصة بالطعام.

ماسك الطين الطبيعي للبشرة الدهنية

من المعروف عن الطين الطبيعي “البنتونيت” انه منظف طبيعي للبشرة وإعطاء البشرة الفيتامينات الهامة.

وصفة الماسك

يتم خلط معلقتين كبيرتين من طين البنتونيت مع معلقة من الفحم النشط ومعلقة من عصير الليمون ومعلقة من الشاي الأخضر الذي سبق غَليه ويتم توزيع الماسك على الوجه لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الجاري.

أفضل الماسكات لتفتيح البشرة
أفضل الماسكات لتفتيح البشرة

ماسك الموز للتخلص من خلايا الجلد الميت

يُخلص الموز البشرة من الخلايا الميتة كما يمدها بالفيتامينات الهامة ويمنحها النعومة والنضارة.

وصفة الماسك

يتم خلط نصف حبة من الموز مع معلقتين كبيرتين من الزبادي ومعلقة صغيرة من مسحوق الكركم ويتم فرد الماسك على الوجه ماعدا منطقة العينين ونترك الماسك لمدة حوالي عشر دقائق ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *