وصفات تقوية الذاكرة والتركيز.. أصبح النسيان وصعوبة التركيز من سمات عصرنا الحديث فإليكم وصفات عشبية مفيدة لتحسين الذاكرة والتركيز وحماية من الزهايمر

وصفات تقوية الذاكرة والتركيز.. أصبح النسيان وصعوبة التركيز من سمات عصرنا الحديث فإليكم وصفات عشبية مفيدة لتحسين الذاكرة والتركيز وحماية من الزهايمر

وصفات لتقوية الذاكرة، قوة الذاكرة تعتبر من أكثر الأمور التي علينا الهتمام بها و مراقبتها، وذلك لعلاقتها الوطيدة بالإصابة بمرض الزهايمر، حيث أصبح من أكثر الأمراض انتشارا وأيضا لأن المعدي العمري للإصابة به في تنازل مستمر، فصار التهديد بهذا المرض ليس فقط لكبار السن الطاعنين في الكبر؛ لذا سوف نقدم لكم خلال هذا المقال وصفات تقوية الذاكرة.

كيفية تقوية الذاكرة من أعشاب طبيعية لزيادة التركيز ومقاومة الزهايمر

وصفة الزنجبيل لتقوية الذاكرة

تقوية الذاكرة
خلطات الوقاية من الزهايمر

يعتبر الزنجبيل من أقوى الأعشاب فاعلية في علاج الكثير من مشاكل الجسم الصحية، ومنها ضعف الذاكرة، والطريقة هي أن القيام بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من مسحوق لبان الدكر، وملعقة صغيرة من حبة البركة، وإضافة الخليط إلى كيلو من عسل النحل، وخلطهم جيدا، ثم القيام بتناول ملعقة منه قبل الإفطار، وتكرر هذه الوصفة يوميا لتقوية الذاكرة.

وصفة المرمية لتقوية الذاكرة

علاج الذاكرة الضعيفة
الحماية من الزهايمر

إن المرمية من أنجح الأعشاب الطبيعية الطبية المفيدة التي تساعد في تقوية الذاكرة، والطريقة هي وضع ثلاث ملاعق من المرمية في وعاء به نصف لتر من الماء، على نار هادئة، وتركهم حتى الغليان، ثم يتم تناولها ثلاث مرات يوميا، ويفضل ممارسة الرياضة البدنية وأيضا العقلية مثل حل ألغاز السودوكو.

وصفة القرفة لتقوية الذاكرة

معالجة ضعف الذاكرة
وصفات علاج الذاكرة الضعيفة

القرفة من أروع الأعشاب العلاجية الطبيعية والتي لها ما لا يعد من الفوائد و منها معالجة ضعف الذاكرة، والطريقة هي أن إضافة ثلاث ملاعق من مسحوق القرفة، أو ثلاث عيدان من القرفة في وعاء به نصف لتر من الماء على نار هادئة، وتركه حتى الغليان، ثم التناول مرة واحدة يوميا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *