شرب الحليب قبل النوم وفوائده العظيمة للجسم لا تحرمي طفلك منها

شرب الحليب قبل النوم وفوائده العظيمة للجسم لا تحرمي طفلك منها

من المعروف أن شرب الحليب له فوائد عظيمة فاللبن يعد من أفضل المشروبات الطبيهية الموجودة على الإطلاق لذلك تحاوب الأمهات إدخاله في العديد من الوصفات وتحضر منه مشروبات متعددة الأشكال والأصناف حتى يستطيع أولادها الاستفاده منه قدر الإمكان ،من الأفضل أيضاً تناول هذا المشروب قبل النوم للمزيد من الفوائد العظيمة لذلك تابعينا في هذا المقال لتعرفي تلك الفوائد.

شرب الحليب

فوائد شرب اللبن قبل النوم:

  • يحتوي الحليب على مجموعة من المركبات الكيميائية التي تساعدك على النوم وتعطيك الشعور بالخمول وهدوء الأعصاب لذلك فمن الأفضل شرب اللبن في المساء وليس في الصباح الباكر فهذا سيجعلك تشعر بالخمول في بداية يومك.
  • يحتوي اللبن على نسبة عالية من فيتامين د وهو الفيتامين الأهم لتقوية المناعة وتحسين الحالة المزاجية للإنسان لذلك فإن تناول الحليب سيخلصك من الاضطرابات والقلق قبل النوم لتتمكن من النوم بعمق.
  • إذا كنت قد مررت بيوم طويل من العمل والتعب والإرهاق فإن تناول كوب من اللبن قبل النوم مباشرة سيعطيك الاحساس بالهدوء والسكينة والرغبة في النوم بعمق.

شرب الحليبشرب الحليب قبل النوم والساعة البيولوجية:

يحتوي الحليب على الناقل اعصبي لمادة السرتونين وهو هرمون الساعدة في الجسم والذي يساعد على علاج الأرق واضطرابات النوم، كما أن شرب اللبن قبل النوم يعمل على تحفيز الجسم على إفراز هرمون الملاتونين هو الهرمون المتحكم بانتظام الساعةن البيلوجية في الجسم.

إذا كان طفلك يعاني من الأرق وعدم انتظام مواعيد نومه فإن شرب كوب واحد من الحليب يومياً قبل النوم سيساعده على النوم بعمق وانتظام وأيضاً الاستيقاظ باكراً في حالة من النشاط.

شرب الحليبالفوائد العامة للحليب:

  1. يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم والفسفور وهي المعادن الأهم لصحة العظام والأسنان وحماية طفلك من هشاشة العظام.
  2. يحتوي الحليل على نسبة عالية من البروتين التي تدخل في تكوين الأحماض الأمينية المكونة لخلايا الجهاز المناعي في الجسم لذلك فهو المشرزب الأهم لتعزيز المناعة.
  3. يساعد شرب اللبن وتناول منتجات الألبان بانتظام على خفض مستوى الكولسترول في الجسم وحرق الدهون الزائدة وخسارة الوزن بشكل أسرع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *