نظام الغرف التجارية الجديدة بالمملكة العربية السعودية وأبرز ملامحها الجديدة

نظام الغرف التجارية الجديدة بالمملكة العربية السعودية وأبرز ملامحها الجديدة

ملامح نظام الغرف التجارية الجديدة بالمملكة العربية، تم أمس بتاريخ الأول من شهر ديسمبر لعام 2020 الحالي، اعتماد قرارات جديدة بشأن الغرف التجارية الجديدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعدما وافق عليها مجلس الوزراء السعودي وكذلك وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي، وجاءت تلك القرارات الجديدة لتكون خريطة جديدة لجميع المتعاملين مع الغرف التجارية في الفترة القادمة، وبشكل أخص للمتعاملين الجديد من الشركات والمؤسسات التجارية وللمستثمر الأجنبي عن البلاد.

قرارات الغرف التجارية الجديدة بالمملكة العربية

ملامح نظام الغرف التجارية الجديدة

قامت وزارة التجارة بالسعودية بالتوضيح بأن القرارات الجديدة التي تم الإعلان عنها، جاءت معتمدة بشكل كبير على تقييم الغرف التجارية بشكل دائم من خلال المؤشرات الموجودة لقياس الأداء، وستساعد تلك القرارات الجديدة جميع المتواجدين بالغرف التجارية وخاصةً المشتركين الجدد.

ملامح نظام الغرف التجارية الجديدة

وجاء من ضمن الملامح الجديدة لنظام الغرف التجارية الجديدة:

  1. تم إعفاء الشركات والمؤسسات وأي مشتركين جدد من رسوم الاشتراك بالغرفة التجارية، وذلك لفترة ثلاث سنوات بدايةً من تاريخ تسجيل عقد التعاقد في الغرفة التجارية، وكذلك عدم تعدد الاشتراك بالغرفة التجارية الحالية مع تعدد فروع المنشأة التجارية.
  2. كما أن نظام الغرف التجارية الجديدة قام بإعادة هيكلة الاسم وأصبح اتحاد الغرف.
  3. وأيضًا يوضح وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي بأنه يمكن إنشاء غرفة تجارية جديدة والعديد منها في منطقة إدارية واحدة بدون أدنى مشكلة.
  4. وأما عن المستثمر الأجنبي فإن النظام الجديد يتيح له الحصول على عضوية بمجالس الغرف التجارية بكل سهولة، ويضيف وزير التجارة أن الإدارة تمنح المستثمر مدة سنة حتى يتم تحسين الأوضاع وتشكيلها من جديد في حالة سوء الأوضاع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *