بنك الراجحي والتمويل الشخصي

يقوم بنك الراجحي بعمل تمويل شخصي للسعوديين والمقيمين بالمملكة العربية وتختلف أنواع التمويل وكل تمويل له شروط خاصة وتختلف من سعودي لمقيم بها وتتوافق هذه القروض مع أحكام الشريعة الإسلامية وبتسهيلات كبيرة ومنها ما لا يشترط تحويل الراتب بشكل مباشر للبنك بهدف تسديد الأقساط الخاصة بالقرض أو التمويل.

بنك الراجحي أكبر البنوك الموجودة بالمملكة العربية السعودية ويتميز بخدماته المصرفية الممتازة والمتعددة منها عبر الإنترنت ومنها بالتوجه للفرع ويمتلك البنك رأس مال كافي لجعله في أوائل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية ويمتلك البنك أكثر من 500 فرع في أرجاء المملكة العربية السعودية ويقوم البنك بتوفير العديد من باقات التمويل سنذكر منها هذا التمويل في هذه المقالة.

أنواع القروض المقدمة من بنك الراجحي

بنك الراجحي
بنك الراجحي

توجد الكثير من القروض الشخصية التي يعرضها البنك وتختلف شروطها كما ذكرنا وأهم هذه الأنواع هي.

التمويل الشخصي

بمقدور عملاء بنك الراجحي التقديم على الحصول على قروض شخصية سريعة الوصول لها وبطريقة سهلة وذلك تلبية للاحتياجات الأساسية الشخصية مثل سداد الديون أو شراء مستلزمات خاصة ضرورية للبيت أو الحصول على رسوم الأولاد وغير هذه من المتطلبات الضرورية لحياة الفرد اليومية ويمكنك الحصول على هذا التمويل عن طريق التوجه لأقرب فرع من فروع بنك الراجحي وطلب القرض ثم يتم عرض النموذج عليك ثم قم بكتابة البيانات بشكل صحيح وتقديم الأوراق المطلوبة وذلك ليتم الموافقة على قرضك.

كما يمكن للعميل الراغب بالقرض أو التمويل استعمال هذا التمويل في شراء سيارة أحلامه التي يرغب بها ولا يوجد تعارض مع سياسات البنك في هذه النقطة كل ما يلزمك هو إتمام كل الشروط وإحضار كافة الأوراق والتقديم على طلب تمويل بمبلغ يساوي قيمة السيارة الراغب بها العميل وبعد الموافقة يمكن للعميل شراء سيارته والاستمتاع بها على راحته الشخصية.

بنك الراجحي
بنك الراجحي

تمويل السيارات من بنك الراجحي

يقوم بنك الراجحي بتوفير نوعين من أنظمة تمويل السيارات للموظفين العاملين بالقطاع العام والخاص أيضا وهي بإحدى طريقتين إما عن طريق برنامج تأجير السيارات أو عن طريق برنامج تقسيط السيارات وذلك بدون تحويل الراتب إذا كان راتبك يصل لك عن طريق بنك آخر.

التمويل العقاري وشروطه

يقوم البنك بتقديم الكثير من العروض العقارية المناسبة لكل العملاء والكثير من المزايا بالتوافق التام بين هذه القروض والشريعة الإسلامية ويمكن الحصول على القرض بسهولة في دقائق معدودة من تقديمه والموافقة عليه.

  • يجب تحويل الراتب إلى بنك الراجحي.
  • العميل يجب أن يكون سعودي الجنسية وراتبه لا يقل عن 5000 ريال سعودي للعاملين بالقطاع العام.
  • يجب ألا يقل الراتب عن 7500 ريال للعاملين بالقطاع الخاص ولا تقل مدة خدمته عن 5 أشهر للقطاع العام و12 شهر للخاص.
  • تكون مدة التمويل مرتبطة بالعمر التقاعدي للمقدم على الطلب ويكون 20 سنة لشراء عقار كامل.
  • يكون 15 سنة للعقارات السكنية أم القطاع الخاص لا يقل العمر التقاعدي عن 15 سنة للعقار المكتمل و10 سنوات للأراضي السكنية.
  • كما يخضع التمويل لسياسة عمر العميل حيث الحد الأدنى 21 سنة والحد الأقصى 60 سنة.
  • يختلف الحد الأقصى حسب عمر التقاعد لدى العسكريين.
  • مبلغ التمويل يكون 3 ملايين للعاملين بالقطاع العام و2 مليون للعاملين بالقطاع الخاص.
  • تقوم بسداد أقساطك بشكل شهري بالتحويل إلى المصرف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *