بدون درجات.. التعليم تعلن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

بدون درجات.. التعليم تعلن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعلم الفني أنها ستقوم بعقد اختبارات تدريبية وسوف تكون بدون درجات لطلاب الصف الأول الثانوي العام للتدرب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على جهاز التابلت والتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد حسب الجدول المرفق.

وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم بيان بهذا الشأن وقد أوضحت فيه أن الأسئلة سوف تكون مبسطة وسوف تأتي من الكتاب المدرسي ولن تخرج عن عن المنهج وسوف تغطي الأجزاء التي تمت دراستها بالفعل، ويستطيع الطالب أداء الامتحان من البيت أو المدرسة، ويهدف هذا الاختبار إلي التعود على النظام الجديد وتجربة شبكة الأنترنت .

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي :

وقد أشارت وزارة التربية والتعليم انه في حالة حدوث اي مشكلة تقنية أو في الأنترنت لا داعي أن ينزعج الطلبة حيث ان الهدف الأساسي من هذا الاختبار هو رصد هذه المشكلات وكيفية التعامل معها.

وقد أوضحت الوزارة انه على الطلبة التعامل مع الامتحان بكل جدية حتى يتعرف الطلبة على مستواهم الدراسي ومعرفة شكل الأسئلة وكيفية الاستعداد للامتحان وسوف يتم احتساب درجات النجاح والانتقال إلي الصف التالي من خلال هذه الامتحانات والدرجات.

وقد أشارت الوزارة في بيانها انه سوف يتم الإعلان خلال أسبوع على الأكثر عن كيفية الحصول على اسم الدخول وكلمة السر للدخول على منصة الامتحانات بالإضافة إلي رابط تقديم الشكاوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *