تعرف على استخدامات المايونيز المختلفة 

تعرف على استخدامات المايونيز المختلفة 

استخدامات المايونيز، يستخدم المايونيز في عدة أشياء إلى جانب استخدامها في وصفات الطعام، فإن هناك عدة استخدامات للمايونيز في التنظيف مبهرة ويمكنها تبسيط الكثير عليكي في تنظيف منزلك من خلال خطوات سهلة جدًا يمكنك عملها أثناء التنظيف، وفي هذا المقال نوضح لكي كيفية استخدام المايونيز في تنظيف منزلك.

طريقة استخدام المايونيز في تنظيف المنزل

  • يمكن أن يكون المايونيز أكثر من مجرد صوص للأكل ولكن ينظف به عدة أغراض في المنزل مثل إزالة آثار الملصقات، الزيوت الموجودة في المايونيز فعالة جدًا في  إزالة آثار الملصقات سواء كنتي ترغبين في إزالة بقايا الملصق من وعاء زجاجي أو غيرها من الأدوات التي يوجد على سطحها بقايا من الملصقات وما عليكي سوى وضع كمية مناسبة من المايونيز وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم امسحي المايونيز بعدها بقطعة قماش مبللة.

استخدامات المايونيز المختلفة

  • تنظيف النباتات الإصطناعية داخل المنزل، لتنظيف وتلميع أوراق النباتات داخل منزلك، استخدمي المايونيز من خلال وضع كمية من المايونيز على كل ورقة وادهنيها جيدًا باستخدام فرشاة، ثم قشري كل ورقة بواسطة قطعة من القماش المبلل.
  • إصلاح الخدوش على الأرضيات الخشبية، يساهم الزيت الموجود في المايونيز بعمل طبقة دهنية على التشققات الصغيرة للأرضيات الخشبية والتي تأخذ لون الأرضية بسرعة وتعمل على إخفاء الخدوش بكل سهولة، ولتطبيق هذه الطريقة أولًا قومي بتقشير الأرض بالصابون الزيتي لإزالة أي شوائب عالقة بها، بعد ذلك قومي بتغطية الجروح أو الخدوش بكمية كبيرة من المايونيز وقومي بإزالة المايونيز بمنشفة مبللة.
  • تنظيف علامات أقلام التلوين عن قطع الأثاث، من المعروف أن الأطفال تحب اللعب بالألوان وعادًة ما نجد أنهم قد تركوا آثار وعلامات التلوين على قطع الأثاث مما يزعج الكثير من الأمهات، ولكن في تلك الحالة يمكنك ببساطة وضع القليل من المايونيز على علامات أقلام التلوين وتركه على الأثاث لكي يحدث تفاعل بينهم لعدة دقائق، ثم امسحي سطح الأثاث بقطعة قماش مبللة وستجدين أن تلك العلامات التي تركها الأطفال من أقلام التلوين قد اختفت تمامًا.
  • تنظيف الستانلس ستيل، إن إزالة البقايا والبقع من الستانلس ستيل سهلة وبسيطة إذا قمت باستخدام المايونيز، من خلال وضع صوص المايونيز على المنطقة المغطاة بطبقة رقيقة من المايونيز، ثم امسحيه وستلاحظين الفرق في غضون دقائق معدودة، بعد ذلك يمكنك غسل قطعة الستانلس ستيل بالماء والصابون وتجفيفها بمنشفة جافة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *