أطعمة تحتوي على فيتامين د بكثرة لا يجب أن تخلو منها مائدتك لتحسين الصحة وتعزيز المناعة

أطعمة تحتوي على فيتامين د بكثرة لا يجب أن تخلو منها مائدتك لتحسين الصحة وتعزيز المناعة

بعدما ظهرت أهميته في الوقاية من الأمراض وتعزيز المناعة، يبحث الجميع عن أطعمة تحتوي على فيتامين د، حيث يعد Vitamin D يعد من أهم وأفضل الفيتامينات الهامة لصحة الجسم ولتعزيز مناعته وتحسين مقاومة الجسم للأمراض المختلفة، كما أنه يساعد في امتصاص الفسفور والكالسيوم الذين يساعدون في تكوين العظام، فيعرف بفيتامين أشعة الشمس فيحصل الجسم عليه من خلال أشعة الشمس.

أطعمة تحتوي على فيتامين د

تتعدد أطعمة تحتوي على فيتامين د ولابد ألا يخلو منها نظامك الغذائي بشكل يومي، كما ينصح الأطباء بضرورة التعرض المستمر لأشعة الشمس.

البيض

يحتوي البيض على فيتامين د ففي حالة تناول بيضتين يزود الجسم ب 10% من هذا الفيتامين، ويتواجد في صفاره لذا يُنصح بتناوله بشكل مستمر.

الكبد البقري

هناك الكثير من أنواع اللحوم ولكن بعضها فقط الذي يحتوي على فيتامين د ومنها لحم الكبد البقري الذي يعتبر أفضل المصادر لهذا الفيتامين كما إنها مصدر هام للعناصر الغذائية كما يحتوي على نسبة كبيرة من مستويات مرتفعة من الكوليسترول.

سمك السلمون

يعتبر هذا النوع من أنواع الأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تحتوي على الأوميجا 3 والتي تحسن من كفاءة الجهاز المناعي، كما تحسن من صحة الشعر والجلد.

المشروم

يعتبر المشروم من أفضل المصادر الغذائية الهامة لصحة الجسم، حيث يحتوي على نسبة 94% من حاجة الجسم لهذا الفيتامين في اليوم.

المحاريات والروبيان

تحتوي المحاريات على قيمة غذائية هامة لصحة الجسم كما تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فهو يحتوي أيضاً على 100 غرام من فيتامين د، والروبيان يعد من أهم المصادر الجيدة لفيتامين د كما يتسم باحتوائه على نسبة منخفضة من الدهون وأحماض الأوميغا.

السمك المدخن

هذا السمك يعيش في المحيط الأطلسي حيث يعد من أكثر الأسماك التي تحتوي على فيتامين د وهو يطلق عليه الرنجة، كما يتميز باحتوائه على العديد من الفوائد الهامة لصحة الجسم، ولكن يجب عدم الإسراف في تناوله لأن له بعض المخاطر الصحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *