التخطي إلى المحتوى

استمارة التقديم للكليات والمعاهد العراقية 2016، أعلنت وزارة التعليم العالي عن طرح استمارة القبول المركزي 2017 من موقع البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة central.dirasat-gate.org ، وتم نشر الرابط الخاص بالدخول والتسجيل للالتحاق بالعام الجامعي 2016-2017 ، عبر التسجيل بالاستمارة الالكترونية للفرعين العلمي والأدبي وبالتحديد الفرع المهني استمارة القبول المركزي 2017.

أتاح موقع البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة التابع لوزارة التعليم والبحث العلمي العراقية اليوم، الرابط الرسمي الخاص بـ الاستمارة الإلكترونية للقبول المركزي للسنة الدراسية 2017-2018، وتم تفعيل التسجيل في استمارة القبول المركزي 2017 .

التعليم العالي تطلق استمارة القبول المركزي 2017 وتحدد موعد نهاية فترة التقديم الالكتروني central.dirasat-gate.org

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية بيان إطلاق الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات العراقية 2017، وذلك بعد أن أطلقت الوزارة دليل الطالب 2017 للقبول بالجامعات العراقية اليوم، للإطلاع علية قبل التقدم وتسجيل بياناته ورغباته بالاستمارة الالكترونية الخاصة بالفرعين العلمي والأدبي.

قال حيدر العبودي المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن المدة الزمنية المخصصة للتقديم على استمارة القبول المركزي 2017 بالجامعات والمعاهد العراقية سيستمر حتى 3-10-2017، والتقديم بداية من موعد إطلاق الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الكليات والمعاهد اليوم 15-9-2017 .

إرشادات مليء الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات والمعاهد العراقية

أوضح حيدر العبادي، أنه ينبغي على الطالب أو الطالبة المتقدم لملء اختيارات القبول بالجامعات العراقية في الاستمارة الالكترونية، أن يسجل الطالب ما لا يقل عن 25 اختياراً كحد أدنى و 50 اختيار كحد أقصى،  ويشترط أن يتم تسجيل ما لا يقل عن  10 خيارات للمعاهد من ضمن 25 اختيار للشعبة الأدبية من طلاب الدراسة الإعدادية.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، على ضرورة أن يقوم الطلاب وزاويهم بمراجعة دليل الطالب للقبول في الجامعات العراقية 2017 بصورة جيدة قبل البدء في تسجيل رغبات استمارة القبول المركزي 2017 في الجامعات والمعاهد.

التعليم العالي تطلق استمارة القبول المركزي

أعلنت وزارة التعليم العالي العراقية منذ قليل عن طرح الاستمارة الالكترونية للفرع المهني من موقع البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط و المتابعة.

ننشر لكم الرابط الرسمي لموقع الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي، وهي استمارة التقديم للكليات والمعاهد العراقية 2017-2018، وذلك من الرابط التالي:

موقع الاستمارة الالكترونية للفرعين العلمي والأدبي

للتعرف على خطوات مليء الاستمارة الإلكترونية للقبول المركزي في الكليات والمعاهد العراقية والتعرف على الحدود الدنيا 2017، لتوفير الجهد ومشقة البحث عبر المواقع الإلكترونية نقدم لكم روابط الاستمارة الإلكترونية للتقديم من جميع الشعب الدراسية .

يترقب طلاب العراق الإعلان عن دليل الطالب للقبول بالكليات الأهلية والتي من المنتظر أن تطلق قريباً، وفى حالة ورود أخبار جديدة حول تسجيل استمارة القبول المركزي 2017 ، وذلك فور الانتهاء من تسجيلات الاستمارة الإلكترونية.

تحديث : تطلق وزارة التعليم العالي استمارة القبول للجامعات والكليات الأهلية، وقبيل التسجيل المتوقع أن يستمر لمدة 15 يوم يمكنكم الاطلاع على دليل القبول 2018 من موقع وزارة التعليم العالي.

التعليقات

  1. السلام عليكم بالنسبة للاستماره الخاصه بالفرع المهني اني قدمت وكملت بس ماضايفين المعهد الي اريده وهسه
    يكولون غيروهه الاستماره وضافو بيهه المعهد اريد الغي الاستماره وقدم من جديد شلون بيه شسوي الله يوفقكم

  2. السلام عليكم بالنسبة للاستماره الخاصه بالفرع المهني اني قدمت وكملت بس ماضايفين المعهد الي اريده وهسه
    يكولون غيروهه الاستماره وضافو بيهه المعهد اريد الغي الاستماره وقدم من جديد شلون بيه شسوي الله يوفقكم

  3. اتا من خريج هذا العام و نجحت من الدور الاول وعند ادخالي للرقم الامتحاني يظهر لي خطأ في الرقم الامتحاني وسمعت بانه يوجد استمارة خاصة لهذه الحالة هل هذا الخبر صحيح ارجو الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.