أسباب مشاكل المسامات الواسعة للبشرة وطرق غلق المسامات بعلاجات طبيعيا

أسباب المسامات الواسعة للبشرة اكثر ما يقلق الفتيات أصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة لما تعانيه من منظر غير لطيف ويعمل على تراكم الأتربة والغبار كما انه يعمل على أفساد المكياج مما يجعل الفتيات تخجل منه، ولكن يوجد أسباب وحلول لغلق المسامات الواسعة ويجب على الفتيات اتباع أرشادات ونصائح لغلق المسامات، كما يوجد العديد من الماسكات التي تحل مشكلة المسامات الواسعة وتعمل على غلقها كما يوجد أيضا حلول طبية كالليزر وغيرة ولكن الآن سوف نشرح أسباب وطريقة غلق المسامات طبيعيا.

أسباب المسامات الواسعة للبشرة

  1. استعمال مستحضرات تجميل لا تتناسب مع نوع البشرة أو أن تكون من نوع قليل الثمن.
  2. نوعية البشرة تساعد في ذلك فالبشرة الدهنية تتراكم الشوائب في مساماتها وتتسع بشكلٍ أكبر من أنواع الأخرى.
  3. عدم الاهتمام بنظافة البشرة بشكل يومي مستمر ويؤدي ذلك  إلى تراكم الشوائب والأتربة داخل المسام مسببا اتساعها.
  4. تراكم الزيوت بشكل زائد في مسامات الوجه ويتم إفرازها في خلايا البشرة للحفاظ على ترطيبها.

طرق غلق المسامات بعلاجات طبيعيا

  1. الثلج: يستخدم الثلج عن طريق وضع قطعةٍ منه في قطعة من القماش النظيف ويتم التدليك البشرة به بشكلٍ دائري مرتين يوميا مرّة في الصباح وأخرى في الليل.
  2. يباض البيض: يستخدم بياض البيض من خلال خلط بياض بيضة مع عصير نصف ليمونه وثم يُوزع على الوجه ويترك لفترة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة حيث يعمل غلق مسامات الوجه وتظهر نتيجته خلال شهر من بدء استخدامه.
  3. عصير الطماطم:يستخدم عصير الطماطم بعد تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والأتربة حيث يعمل بمثابة تونر طبيعي خالٍ من المواد الكيميائية وهو يعمل على تصغير حجم المسامات في الوجه واستخدامه بتوزيعه على الوجه وتركه لبضع دقائق قبل غسله.
  4. ماء الورد:  يضفي لمعا ونعومة للبشرة ويعمل على تقليل التجاعيد فهو يساعد أيضًا في علاج مسامات الوجه بحيث يجعلها ضيقه ويستخدم ماء الورد عن طريق مسح الوجه ببضع قطراتٍ منه يوميا كل صباح على أن يكون البشرة نظيفًا.
  5. استخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس بشكل يومي مستمر  وذلك لان أشعة الشمس تسبب تلف خلايا البشرة وتدمر طبقة الكولاجين المهمة للمرونة وترتيب البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *