افضل 5 ماسكات بمكونات من البيت للشعر الجاف والهايش

افضل 5 ماسكات بمكونات من البيت للشعر الجاف والهايش

افضل ماسكات الشعر الجاف كثيرا ما يبحث عنه الفتيات والسيدات لترطيب الشعر الجاف والهابش من أسباب كثيرة كعوامل الجو أو المكواة أو الاستشوار أو هرمونات،ويعد الشعر اهم ما يميز البنات إذا كان طويل أو قصير يجب أن يكون متغذي وصحيا بعيدا عن المنتجات الكيماوية التي تضر بالشعر وفروة الرأس، كما لا يجب غسل الشعر يوميا لان ذلك يعمل على فقدان بروتينات وزيوت الشعر يجب غسلة بالشامبو الخاص مرتين بالأسبوع، كما لا يجب غسلة بالماء الساخن أو تنشيفه بالمكواة أو الاستيشوار فور غسلة كلها عوامل تساعد على جفاف وهيشان المقدمة والعمل عل تقصف أطراف الشعر مما يؤدى إلى التساقط المستمر.

افضل 5 ماسكات بمكونات من البيت للشعر الجاف

  1.  ماسك جل الألوفيرا للشعر الجاف: يعمل على ترطيب الشعر لكونه يحتوى على بروتين يشبه الكولاجين الذي يعمل على بناء الشعر ويمكن عمل ماسك من الالوافيرا بخلطة بكمية مناسبة مع الماء وضعة على الرأس مدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو ويتم تكرار الماسك مرة أسبوعيا.
  2. مسك الموز للشعر الجاف :يحسن من مرونة الشعر لوجود البوتاسيوم وعالى الرطوبة وممكن عمل ماسك من خلال هرس موزة كاملة ووضعها على الشعر على المقدمة والأطراف ويترك لمدة ساعة ويتم شطفه بالماء ويكرر مرة أسبوعيا ويعتبر الموز كيراتين طبيعي للشعر.
  3. ماسك المايونيز للشعر الجاف : يجعل الشعر طري ولمع لما يحتوى على كمية كبيرة من البروتين ويعمل منه ماسك من خلال يوضع المايونيز على الشعر ويدلك بالأصابع ونضع على الشعر بونية ويترك مدة ساعة ثم يشطف بماء فاتر ثم الشامبو ويكرر مرة كل أسبوعين.
  4. ماسك البيض والعسل : يعد البيض مفيد جدا للشعر أذا كان يعاني من الجفاف وذلك لاحتوائه على كميات مرتفعةٍ من البروتينات ويجعل الشعر لامعاً وجذاباً ويعمل من  ماسك من خلال بيضة مع معلقة عسل ومعلقة زيت زيتون ويتم خلطهم ووضعهم على الشعر ويترك حتى يجف على الشعر ثم يغسل بالشامبو ويكرر الماسك كل فترة.
  5. الزيت الساخن للشعر الجاف : إنّ تدليك فروة الرأس بالزيت الساخن أي كان نوعه يعزز من صحة الشعر ونعومته ويُنصح باستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا، كما يمكن استخدام مزيجٍ من هذه الزيوت للحصول على أفضل النتائج، ويمكن استخدام الزيت الساخن من خلال 3ملاعق من الزيت الدافى يوضع على الشعر مع التدليك مع وضع فوطة دافئة على الشعر ويترك 30 دقيقة ثم يشطف بالشاميو ويمشط الشعر بعد ذلك.

يوجد الكثير من الماسكات التي تفيد الشعر وتعمل على نعومة ومنع الهشيان وتظريه الأطراف التي يهتم بتجربتها كل الفتيات للحصول على شعر ناعم ولامع لان شعر الفتاه هو اجمل ما يميزها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *