تنظيف البشرة بالبخار في المنزل وأفضل 2 ماسكات لتفتيح البشرة

سوف نتناول في هذه المقالة كيفية التنظيف العميق للبشرة بالبخار، حيث ينبغي على كل بنت أو امرأة أن تنظف بشرتها بالبخار مرة أسبوعياً، بحيث لا تحتاج للذهاب إلى صالونات التجميل، وتضطر إلى دفع الكثير من الأموال، كما سنناقش أيضاً معكم على موقع “ثقفني” نوعان من أفضل ماسكات تفتيح البشرة لتساعد البنات ذات البشرة الداكنة على تفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارة وإشراقاً من أي وقت مضي، وإليك طريقة تنظيف البشرة بالبخار في المنزل بخطوات بسيطة.

طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل بالبخار

  1. نحضر وعاء به ماء مغلي ثم نضع الوعاء على نار متوسطة، ثم نضع شرائح ليمون ونعناع جاف على الماء المغلي، وبعد الغليان لمدة دقيقتين نقوم بتهدئة النار.
  2. بعد ذلك قربي وجهك قليلاً من الوعاء حتي تشعرين أن البخار يصطدم بوجهك، ثم ضعي على رأسك منشفة واجعلي هذه المنشفة تغطي رأسك حتي تستفيدي من كل البخار المتصاعد من الوعاء.
  3. اجعلي البخار يصطدم بوجهك لمدة 10 دقائق على قدر استطاعتك، ويمكن اخذ نفسك بعيداً عن الوعاء بين الحين والآخر.
  4. نشفي وجهك بمنشفة ناعمة عن طريق الطبطبة فهذه الطريقة من طرق تنظيف البشرة بالبخار تجعلك تتخلصين من الأوساخ التي كانت على بشرتك دون أن تشاهديها، وأيضا تفتح المسام وتجعل بشرتك دون أي شوائب فهي تجعلها نضرة وأكثر صحة.
  5. احضري مكعب ثلج من ماء الورد ثم حركيه على بشرتك لمدة دقيقتين حتي يتم قفل المسام، لأنه لو لم يتم قفل المسام سوف تتراكم بها الأوساخ والأتربة مرة أخرى.

أفضل ماسكات للعناية بالبشرة وتفتيحها بالمنزل

ماسكات العناية بالبشرة كثيرة جداً ولكن سوف نتناول معاً أفضل نوعان منها وهما :

ماسك البرتقال

يتم طحن قشر البرتقال الطازج ثم يتم وضعه في طبق ويضاف عليه تدريجياً حليب بارد حتي يصبح معجون ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وتنشيفه بالمنشفة عن طريق الطبطبة، ويتم استخدام هذا الماسك مرتان أسبوعياً وسوف تلاحظين أن هناك فرق في لون بشرتك، وأنها أصبحت ذات لون افتح واكثر اشراقاً.

ماسك الخيار

يتم احضار نصف خيارة وهرسها جيداً باستخدام الخلاط، ويتم هرسها دون تقشيرها حتي تصبح معجون ثم يتم تصفيتها من أي تكتلات، ثم عليك ان تضعي هذا المعجون على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الماسك بالماء الفاتر ونشفيه بمنشفة ناعمة عن طريق الطبطبة لتحصلي على بشرة أفتح ونضرة جداً.

ملحوظة

يمكن إضافة 2 ملعقة كبيرة جل صبار على ماسك الخيار السابق ثم نخلط معجون الخيار مع جل الصبار حتي يمتزجوا ثم نضع الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة، وبعدها يتم غسله بالطريقة السابقة.

ماسك الزبادي والعسل الأبيض

نحضر وعاء صغير ونضع به 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، و 2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ونقلب جيداً حتي يمتزجوا، ثم نضعهم علي البشرة لمدة 25 دقيقة ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر فقط.

ماسك العسل الأبيض والموز

نحضر وعاء كبير ونضع به حبة واحدة من الموز، ونهرسها جيداً جداً ثم نضيف 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز الحلو، وايضاً نضيف نصف ملعقة كبيرة من العسل البيض ونقلب كل المكونات جيداً حتي يمتزجوا، ثم نضع هذا الماسك علي البشرة باستخدام أصابع اليد بحركات دائرية، ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نغسل البشرة بالماء البارد فقط.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *