روتين العناية بالبشرة الحساسة وأهم ماسكات تفتيح الأماكن الداكنة

إن العديد من البنات يبحثون طوال الوقت عن الأسباب التي تجعل البشرة داكنة، وكيفية التخلص منها والتمتع ببشرة فاتحة ونضرة، على الرغم من أن هناك العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والكريمات الغالية الثمن، ولكن نتيجة هذه الكريمات وغيرها فإنها تُجهد البشرة لاحتوائها على مركبات كيميائية، لذا فإن اللجوء للوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة وتفتيحها، يعد الحل الأمثل كي تحصلين على بشرة نضرة وجذابة بدون شوائب.

العوامل التي تتسبب في جعل البشرة داكنة

  1. الوقوف المتكرر في أشعة الشمس والتي في بعض الأحيان تكون أشعة ضارة وهذا التصرف منك غير صحيح، لأن بهذا الشكل تؤذي بشرتك بنفسك، لكن يجب عليك وضع (صن بلوك)، وهو كريم يحمي بشرتك من أشعة الشمس.
  2. عدم شرب كمية المياه الموصي بها في اليوم الواحد وهي 2 لتر ماء يومياً، وعدم فعل ذلك سوف يؤدي إلى جفاف بشرتك والعديد من المشكلات سوف تظهر عليها، لأن أهمية الماء للبشرة عالية جداً، لأنها تحافظ على نسيج البشرة الداخلي، تظهر البشرة نضرة ومشرقة دوماً.
  3. عدم أخذ الوقت الكافي في النوم سوف يؤدي إلى إجهاد البشرة وتصبح غير نضرة، بالإضافة إلى ظهور الهالات السوداء نتيجة لعدم النوم بشكل كافي، فينبغي عليك النوم لمدة من 7 ساعات لـ 9 ساعات حتي يأخذ الجسم راحته ويبدأ بضخ الدم في جميع أنحاء الجسم ومن بينهم البشرة، وسوف تشعرين وقتها أن بشرتك أصبحت صحية وناعمة.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة الحساسة

  1. غسيل الوجه جيداً بالغسول المناسب لنوع بشرتك سواء كانت دهنية أو جافة أو حساسة أو مختلطة، وتنشيف وجهك عن طريق الطبطبة وباستخدام منشفة ناعمة.
  2. يتم تقشير البشرة لإزالة الأتربة المتراكمة وكذلك الجلد الميت، وذلك عن طريق صنع مقشر منزلي للحصول على نتيجة جيدة، وذلك يتم بأن نحضر طبق ثم نضع به 2 ملعقة صغيرة من الأرز المطحون والقليل من زيت جوز الهند ثم اخلطيهم جيداً ثم ضعيهم على بشرتك وحركي يديكِ بحركات دائرية وبرفق حتي لا نتسبب في عمل التهاب للبشرة، وسوف تحصلين على بشرة خالية من أي شوائب.
  3. يتم وضع خليط من زيت الزيتون والعسل بمقدار 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون وملعقة صغيرة عسل ثم ضعيهم على بشرتك ودلكي برفق لمدة 3 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  4. بعد كل الخطوات السابقة ينبغي إحضار مكعب ثلج من ماء الورد وذلك كما يلي : ان تضعين القليل من ماء الورد في الفريزر داخل قوالب الثلج، وبعد مدة نأخذ منها مكعب واحد، ثم نمرر المكعب الثلجي على كل منطقة بالوجه لمدة دقيقتان حتي تنغلق المسام المفتوحة ويعطي البشرة حيوية واشراق.
  5. يتم ترطيب بشرتك بأي نوع كريم مرطب لديك، ويكون مناسباً لنوع بشرتك، ونقوم بوضعه على الوجه مرتين يومياُ حتي يحمي البشرة من الجفاف ويجعلها ناعمة بنسبة كبيرة.

ملحوظة (خاصة بخطوة رقم 3)

إذا كانت بشرتك دهنية يتم إضافة القليل من عصير الليمون على الوصفة وستلاحظين الفرق في بشرتك.

أهم وأفضل ماسكات العناية بالبشرة وتفتيحها

  1. ماسك البرتقال : يتم طحن قشر البرتقال الطازج ثم يتم وضعه في طبق ويضاف عليه تدريجياً حليب بارد حتي يصبح معجون ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وتنشيفه عن طريق الطبطبة، ويتم استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعياً، وسوف تلاحظين الفرق في لون بشرتك وستكون اكثر اشراقاً وذات لون افتح.
  2. ماسك الخيار : يتم احضار نصف خيارة وهرسها جيداً باستخدام الخلاط أو أي شيء آخر ولكن اهرسي الخيارة دون تقشيرها ويتم هرس نصف الخيارة حتي تصبح معجون ثم يتم تصفيتها من أي تكتلات، ثم ضعي هذا المعجون على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الماسك بالماء الفاتر ونشفيه بواسطة منشفة ناعمة عن طريق الطبطبة لتحصلي على بشرة أفتح ونضرة جداً.

ملحوظة : يمكن إضافة 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار على ماسك الخيار السابق ونخلط معجون الخيار مع جل الصبار حتي يمتزجوا، ثم نضع الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة ويتم غسله بالطريقة السابقة.

الروتين اليومي لتفتيح المناطق الداكنة

المناطق الداكنة في جسم المرأة تجعلها تشعر بعدم الراحة لذلك نقدم لكم افضل روتين يومي للحصول علي نتيجة رائعة.

  1. يجب غسل المنطقة الداكنة جيدا قبل البدء بالروتين وأيضاً إزالة الشعر منها نهائياً.
  2. ثم يتم عمل سكراب لهذه المنطقة ويتكون من ملعقة صغيرة من السكر الناعم وملعقة صغيرة زيت زيتون وملعقة صغيرة من العسل الأبيض وأيضاً نقطتين عصير ليمون وبعد ذلك تخلط المكونات جيدا  ويتم توزيعها علي هذه المنطقة وعمل تدليك بالأصابع علي شكل حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.
  3. بعد ذلك وضع جل الصبار او ما يعرف ب “الالوفيرا” علي هذه المنطقة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسلة بالماء الفاتر.

ملاحظات 

  • للبنات التي تمتلك بشرة حساسة يمكنها الاستغناء عن عصير الليمون.
  • يمكن أيضاً زيادة او نقص كمية السكراب حسب الرغبة بالإضافة الي انه يمكن استخدام السكراب مرتين أسبوعياً.
  •  عند استخدام السكراب يتم التدليك بهدوء حتي لا نتسبب في تجريح البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *