اقوى المشروبات الطبيعية لتقوية الجهاز المناعي بدلاً من تناول المضادات الحيوية

اقوى المشروبات الطبيعية لتقوية الجهاز المناعي بدلاً من تناول المضادات الحيوية

يحتاج الجهاز المناعي إلى بعض من الأطعمة والمشروبات التي تعمل على تحفيزه وتقويته حتى يقضي على البكتريا والجراثيم ويحارب الأمراض والأوبئة التي تهاجم جسم الإنسان، ولكن البعض من الأشخاص يفضلون استخدام الأدوية مثل المضادات الحيوية ولكنها تضعف الجهاز المناعي بشكل ملحوظ على الرغم أنها تمتلك القدرة على قتل البكتريا والجراثيم، ولذا يمكن استبدالها بالأعشاب والنباتات ولكن بعد استشارة الطبيب بالتأكيد.

أهم المشروبات الطبيعية لتقوية الجهاز المناعي

يوجد العديد من المشروبات التي تقوي الجهاز المناعي وتكون من أفضل البدائل للمضادات الحيوية ومن أبرزها التالي:

  • مشروب الشاي والنعناع والريحان:

هو واحد من المشروبات التي تقوي الجهاز المناعي خاصة مع إضافة القليل من الزعتر لأنها عبارة عن مجموعة من الأعشاب التي تحتوي على الزيوت الطيارة وبعض من المواد الفعالة التي لديها قدرة على قتل الميكروبات وطرد الغازات والتخلص من التقلصات التي ترافق الإصابة بالعدوى المعوية والتهابات الأسنان واللثة.

  • مشروب حبة البركة والقرفة:

هو من أقوى المشروبات التي تقضي على الميكروبات وتعزز الجهاز المناعي وتقويه، وعلى الرغم من أنها نباتات طبيعية وطبية ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل استخدامها.

  • الشاي المغلي والزعتر:

فهو من المشروبات التي يمكن أن يتم استخدامها للغرغرة في حال المعاناة بالتهاب الحلق فالشاي يحتوي على مواد بولي فينولية تقتل البكتيريا والجراثيم، فالزعتر من المواد التي تحتوي على الثايموا وهي مادة طيارة لها تأثير يشبه المضادات الحيوية التي تقتل البكتريا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *