كيفية تقديم طلب إسقاط قروض بنك التسليف 1442 والشروط المطلوبة للإعفاء

كيفية تقديم طلب إسقاط قروض بنك التسليف 1442 والشروط المطلوبة للإعفاء

مع ارتفاع أسعار السلع والخدمات، والتوسعات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، زاد البحث عن كيفية تقديم طلب إسقاط قروض بنك التسليف 1442، وخاصة في ظل استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وهي ميزة تضاف إلى مميزات هذا المصرف الذي تأسس بهدف التيسير على الفئات الفقيرة والأكثر احتياجًا، وذوي الدخل المنخفض في جميع أنحاء البلاد، بتوجيهات من حكومة خادم الحرمين الشريفين، التي تعمل على تطبيق رؤيتها لعام “2030” الرامية إلى توفير حياة كريمة، وانقضاء الدين عن المتعثرين في الدفع والسداد الشهري.

ويعد بنك التنمية الاجتماعية الذي كان يطلق عليه التسليف والادخار، أحد أهم المصارف في السعودية، بل هو مؤسسة حكومية لتمويل المحتاجين في المواقف المختلفة، وقد تأسس في عام 1391هـ، أي منذ نحو نصف قرن، ثم توسع نشاطه ليشمل أصحاب المهن الصغيرة والمتوسطة، بهدف الوقوف بجانبهم، وتشجيعهم على تحقيق حلمهم، إضافة إلى تمويل الشباب الراغبين في الزواج، ودعم أصحاب المنازل المتهدمة لترميم أماكن سكنهم، كل ذلك دون أي رسوم أو فوائد إضافية عن قيمة القرض الذي يجري الاستفادة منهم لمدة تصل إلى 5 سنوات.

كيفية تقديم طلب إسقاط قروض بنك التسليف

وفي السطور التالية، نوضح لقرائنا والراغبين في معرفة آلية تنفيذ هذه الخدمة، كيفية تقديم طلب إسقاط قروض بنك التسليف 1442، ويتم ذلك عبر إتباع الخطوات الآتية:

  1. الذهاب إلى الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية “بنك التسليف والادخار سابقاً”.
  2. ثم إرفاق الأوراق المطلوبة لإعفاء المتقدم من دفع باقي الأقساط للمصرف، وهي عبارة عن صورة من بطاقة الهوية، والحالة المالية، وكارت العائلة، وصورة للتقارير الطبية.
  3. يلي ذلك توقيع المقترض برقم الهوية على طلب الإعفاء.
  4. بعد ذلك، يتم تقديم الطلب والأوراق ونموذج الإعفاء إلى الديوان الملكي عبر البريد السعودي.
  5. في النهاية سوف تتلقى رسالة تفيد باستقبال الطلب بنجاح.

شروط الإعفاء من أقساط التمويل ببنك التنمية الاجتماعية

وبعد معرفة كيفية تقديم طلب من أجل الإعفاء عن باقي أقساط التمويل في بنك التنمية الاجتماعية في السعودية، فإن هناك عددًا من الشروط التي وضعها المصرف، والتي يجب أن يستوفيها المستفيد من القرض، وهذه الشروط جاءت على النحو الآتي:

  • في البداية، يجب أن يكون المتقدم بطلب الإعفاء من الديون في بنك التنمية الاجتماعية، سعودي الجنسية.
  • ثم يقوم المتقدم بالطلب من تعبئة نموذج الإعفاء.
  • ومن ثم  تقديم ما يثبت عدم القدرة على السداد.
  • إرفاق التقرير الطبي الخاص بالمتقدم بالطلب.
  • أخيرًا، يجب إرسال نموذج التقديم وباقي الأوراق والمستندات المطلوبة إلى الديوان الملكي، وسوف يتم إعفاءه من الأقساط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *