كيفية العناية بالشعر في فصل الشتاء واهم الوصفات للعناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر في فصل الشتاء واهم الوصفات للعناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر هي مقصد الكثيرات من السيدات والفتيات في هذا الفصل من العام، وذلك لأن الشعر يتأثر بتغير الأحوال المناخية، وتغير الفصول فكثيرا نجد أن الشعر يتعرض للتساقط ببشاعة في هذا الفصل كما يتعرض للتقصف وفقدان الحيوية واللمعان كما أن فروة الرأس يكون لها نصيب قوي من هذه الأضرار، ويكثر بها قشرة الرأس في هذا الفصل من العام.

ولأنه كما تقول أمهاتنا دائما أن الشعر هو تاج جمال المرأة أو زينتها كما يقول البعض فيجب أن يكون لكل فتاه وامرأه روتين يومي أو أسبوعي للعناية بشعرها،و لذلك أتيت إليكم بأفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر في فصل الشتاء مع النصائح الواجب اتباعها للحفاظ على فروة رأس صحيه، وشعر قوي في الظروف الجوية القاسية فيجب عليك أن تكوني على دراية تامه بكيفية التعامل مع شعرك بطريقه صحيحه في هذا الفصل من العام، أتمنى أن تنال إعجابكم.

أولاً: إليكِ بعض النصائح للعناية بالشعر في الشتاء:

  • احذري من استخدام الماء الساخن على شعرك ، حيث أنه يضر بصيلة الشعر ويعمل على تقصفها كما يضر فروة الرأس ويؤدي إلى فقدانها طبقه من الزيوت الطبيعية بها.
  • احذري من الخروج بشعر مبلل في الشتاء فإن ذلك يعرضه لصدمة التعرض من الدافئ إلى البارد تفقده حيويته ولمعانه وتؤدي إلى تكون طبقه من الصقيع تؤدي إلى تساقطه وتقصفه والآن مع وصفات العناية.

ثانيا: وصفات طبيعيه للعناية بالشعر في فصل الشتاء:

 ماسك جل الصبار مع الليمون:

وهذا الماسك مهم جدا لصحة شعرك لأن الصبار يعمل على التخلص من قشرة الشعر، وإصلاح الخلايا التالفة في فروة الرأس، كما يعمل على إصلاح بصيلات الشعر وتغذيتها، و يساعد على حفاظ ترطيب الشعر الجاف لأنه مصدر غني بالبروتينات والأملاح والمعادن اللازمة لصحة الشعر.

المكونات:

نقوم بخلط كميات متساويه من جل الصبار وعصير الليمون مع إضافة ملعقه كبيره من زيت الزيتون في وعاء صغير و نخلطهم جيدا، و نوزع هذا الخليط جيدا على الشعر من الجذور حتى الأطراف و نتركه فترة نصف ساعه ثم نقوم بشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر واستعمال الشامبو المناسب، و يفضل وضع بلسم بعد تجفيف الشعر للحفاظ على ترطيبه.

العناية بالشعر باستخدام ماسك الحليب والعسل:

يحتوي اللبن والعسل على خصائص طبيعيه وبروتينات وفيتامينات هامه لصحة الشعر تعمل على تنعيمه وتقويته وزيادة حيويته ولمعانه.

المكونات:

  • نقوم بإحضار وعاء مناسب الحجم ونضيف به كوب من الحليب كامل الدسم مع ملعقه كبيرة من عسل النحل و نخلطهم جيدا حتى تمام ذوبان العسل.
  • نضع الخليط على الشعر و نوزعه جيدا على خصلات الشعر وفروة الرأس ثم نتركه فترة نصف ساعة و نشطفه جيدا بالماء و الشامبو المناسب لنوعية شعرك، و يمكنك تكرار هذه الوصفة عند كل استحمام للحصول على نتائج مذهله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *