طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه الشركة الوطنية السعودية برقم الحساب وطريقة جديدة لتسجيل قراءات العدادات

طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه الشركة الوطنية السعودية برقم الحساب وطريقة جديدة لتسجيل قراءات العدادات

الاستعلام عن فاتورة المياه الشهرية من الشركة الوطنية للمياه بالسعودية، تعد من أكثر الأمور التي تشغل بال عدد كبير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وبصفة خاصة في الفترة الأخيرة، بعدما أطلقت الشركة الوطنية للمياه تحذيراتها بأنه سوف يتم قطع الخدمة عن المتأخرين عن سداد فاتورة المياه، ولهذا فإننا سوف نستعرض من خلال السطور التالية طرق الاستعلام عن فاتورة المياه الشهرية برقم الحساب عبر الشركة الوطنية للمياه، وذلك حتى يكون كافة المواطنين والمقيمين بالمملكة على استعداد تام لسداد فاتورة المياه الشهرية.

كيفية الاستعلام عن  فاتورة المياه من الشركة الوطنية السعودية 1442:-

في الفترة الأخيرة حرصت المملكة العربية السعودية على تقديم كافة المعاملات والخدمات للمواطنين والمقيمين بالمملكة إلكترونياً وذلك تماشياً مع سياسة المملكة 2030، ومن أبرز الخدمات الإلكترونية التي يمكن أن يحصل عليها كافة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة الآن هي خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه الشهرية برقم الحساب، من خلال اتباع الخطوات الآتية:-

أولاً:- في حالة امتلاك حساب لدي الشركة الوطنية للمياه:-

1- الدخول على موقع شركة المياه الوطنية.

2- أختر الفرع الإلكتروني ثم أختر خدمة الفواتير.

3- ثم الضغط على تسجيل الدخول .

4- قم بكتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة ثم كتابة كلمة المرور.

5- قم بالضغط على إرسال كلمة السر المؤقتة واختيار الجوال أو البريد الإلكتروني إذا كنت تملك بريد إلكتروني يتم إرسال كلمة السر عليه.

6- قم بكتابة كلمة المرور في المكان المخصص والتي تم استقبالها سواء على الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني.

5- بعد ذلك ستظهر أمامك العديد من الخدمات الإلكترونية ومنها خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه قم بالضغط عليها وإدخال البيانات المطلوبة ومنها رقم الحساب أو رقم العداد.

6- سوف تظهر تفاصيل الفاتورة الخاصة بك إلكترونياً.

ثانيا:- في حالة عدم امتلاك حساب لدي الشركة الوطنية للمياه:-

في هذه الحالة يتطلب من المواطن أو المقيم إنشاء حساب لدي الشركة الوطنية للمياه حتي يمكن الحصول على كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشركة الوطنية للمياه وذلك باستخدام الخطوات الآتية:-

1- الدخول على موقع الشركة الوطنية للمياه.

2- أختر الفرع الإلكتروني ثم الفواتير.

2- اختيار إنشاء حساب.

3- تظهر أمامك النافذة التالية:-

4- قم باستيفاء كافة البيانات المطلوبة من رقم الهوية أو رقم الإقامة ثم إدخال كلمة المرور والتأكيد عليها مرة أخري مع الاحتفاظ بها حتى لا يتم نسيانها.

5- قم بتسجيل الدخول على الحساب.

6- قم باختيار خدمة الاستعلام عن الفاتورة ثم إدخال البيانات المطلوبة حتى تحصل على أخر فاتورة أصدرتها الشركة الوطنية للمياه.

كما أتاحت الشركة الوطنية للمياه أيضاً أمام المواطنين معرفة قيمة الفاتورة من خلال القيام بإدخال القراءة الحالية الموجودة بعداد المياه حيث ستظهر قيمة الفاتورة فوراً وفق أحدث تعريفة لفاتورة المياه.

طريقة جديدة  لتسجيل قراءة العدادات

أعلنت شركة المياه الوطنية، عن طريق جديدة لتسجيل قراءة العدادات، وذلك عن طريق اشعار العملاء بقراءة عداداتهم، من خلال إرسال رسالة نصية بقيمة القراءة، على أن يتم إصدار الفاتورة خلال ثلاثة أيام من صدور القراءة، وفي ذات الوقت المحافظة على الموحد المحدد لسداد الفواتير وهو اليوم ال28 من كل شهر ميلادي كما هو متبع حالياً.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الرسائل سوف يتم انطلاقها اعتباراً من شهر يوليو المقبل، حيث أنه يعد إحدى مزايا خدمات منظومة العدادات الذكية.

وأكدت على أن العملاء سوف يستلمون خلال الشهر الجاري الفواتير فيالموحد المحدد وهو اليوم 28 من الشهر الجاري.

توجيه هام من الشركة الوطنية للمياه لهذه الفئة من المواطنين:-

طالبت شركة المياه الوطنية جمع المواطنين من كافة أنحاء المملكة والذين ما زالت لديهم عدادات مياه ميكانيكية قديمة والذين لم تتمكن الشركة من التواصل معهم، سرعة قيامهم بالاتصال على الرقم الموحد (920001744)، لطلب استبدال العداد القديم بعداد أخر جديد، والذي يتمتع بمميزات كثيره أهمها إصدار الفواتير يوم 28 من كل شهر ميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *