زيت الزيتون على الريق فوائده وأضراره

زيت الزيتون على الريق فوائده وأضراره

زيت الزيتون على الريق، وذلك لأن زيت الزيتون يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية والفيتامينات والأملاح المعدنية التي تُفيد الجسم وتعزز صحة الإنسان، ويحتوي زيت الزيتون على فيتامينات AوE، ولهما دور كبير في تعزيز صحة البشرة وصفائها وكذلك الشعر، بالإضافة إلى استخدامه في عملية إنقاص الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، فهو بديل جيد لزيت الطبخ المُصنع وليس له اضرار ولا يسبب انسداد لشرايين القلب والأوعية الدموية، وفي خلال السطور القادمة، سوف نُقدم لكم عبر هذه المقالة تقرير مُفصل عن تناول زيت الزيتون على الريق فوائده وأضراره.

فوائد تناول زيت الزيتون

سوف نُقدم إليكم الآن فوائد تناول زيت الزيتون على الريق وهي:-

1- عمل القولون بكفاءة

حيث أن تناول زيت الزيتون بمقدار ملعقة صباح كل يوم على الريق، يمنع الإصابة بسرطان القولون، بالإضافة إلى التخلص من الإمساك المُزمن ومنع حدوثه من الأساس.

2- زيت الزيتون للشعر

لزيت الزيتون فوائد عديدة للشعر، أهمها أنه له دور فعال في ترطيب الشعر عند خلطه مع زيت اللوز الحلو،وتكثيف الشعر وحمايته من التساقط عند إضافته إلى زيت الثوم، فضلاً عن تقوية الشعر من جذوره وحتى الأطراف واعطائه لمعان.

3- زيت الزيتون للبشرة

يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة بشكل كامل وتفتيحها، بالإضافة إلى دوره الهام في الحفاظ على نعومة الاظافر وزيادة الطول والسمك بالإضافة إلى تقويتها.

4- زيت الزيتون وإنقاص الوزن

عند تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على الريق في الصباح، تُعطي الإنسان بالشعور بالشبع أطول مُدة ممكنة.

5- زيت الزيتون والجهاز الهضمي

زيت الزيتون له قدرة كبيرة على ضبط مستوى السكر في الدم والضغط المرتفع ويضبط مستوى الكوليسترول.

اضرار تناول زيت الزيتون

ليس لتناول زيت الزيتون اضرار تُذكر سوى عند الإفراط فيه قد يتسبب في الإصابة بالإسهال، وعند الإفراط في وضعه على الجلد كمرطب قد يؤدي إلى ظهور الشعر بشكل أكثر غزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *