قناع القهوة والحليب لتبيض البشرة والتخلص من التجاعيد

قناع القهوة والحليب لتبيض البشرة والتخلص من التجاعيد

الجدير بالذكر أن القهوة تعمل على تحسين المزاج، وهناك الكثير من الأشخاص يبدئون يومهم بتناول كوب من القهوة وتحسين مزاجهم، فهي لم تقتصر على الشرب فقط، بل تدخل في العديد من مستحضرات التجميل والوصفات الطبيعية، لما لها من فوائد عظيمة للبشرة والشعر، فلنتعرف من خلال المقال على طريقة عمل قناة القهوة والحليب للبشرة.

قناع القهوة والحليب لتقشير البشرة

يمتاز الحليب بفوائده العظيمة للجسم و البشرة، لاحتوائه على البروتين الذي يغذي البشرة ويساعد في تفتيحها، فعند عمل قناع القهوة والحليب مع بعضهما يعملان على تقشير البشرة والتخلص من البقع الداكنة ومنحها اللمعان والنضارة، فيستعمل القناع بالطريقة التالية.

  • يتم خلط 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع نصف كوب من الحليب، ومزجها مع بعض، ثم يوضع القناع بواسطة فرشاة على الوجه والرقبة وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بماء دافىء.

قناع القهوة والكاكاو لترطيب البشرة

يمتاز هذا القناع بأنه مرطب ومنعم للبشرة، وخاصة للبشرة الجافة، فيعد علاجاً فعالاً في حالات جفاف البشرة، فيستعمل بالطريقة الآتية.

  • خلط 3 ملاعق من القهوة مع ملعقة من الكاكاو والقليل من الماء، ومزجهم جيداً، حتى الحصول على عجينة، ثم يوضع القناع على البشرة نصف ساعة، ثم تغسل بماء دافىء.

قناع القهوة والبيض لإزالة الجلد الميت

يستخدم هذا القناع لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، فيمكن استخدامه بالطريقة الأتية.

  • خلط 2 ملعقة كبيرة من القهو مع بيضة، و مزجهما جيداً ثم وضع القناع على البشرة نصف ساعة، ثم تغسل البشرة بماء بارد.

قناع القهوة والشوفان للقضاء على التجاعيد

يستخدم هذا القناع للتخلص من تجاعيد الوجه وخاصة الموجودة في منطقة الجبهة وحول العين، فعند إستعمال هذا القناع يعطي نتيجة من أول إستخدام.

  • يتم خلط 2 ملعقة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من القهوة، ويتم خلطهم جيداً، ثم يوضع القناع على البشرة لمدة ثلث ساعة، ثم تغسل البشرة بماء فاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *