الخبز المجمد وأضرار تسخينه باللهب على الجسم بين الحقيقة والشائعات

الخبز المجمد وأضرار تسخينه باللهب على الجسم بين الحقيقة والشائعات

انتشرت العديد من المقالات العلمية حول الخبز المجمد وأضرار تناوله بارد أو أضرار تسخينه على اللهب بشكل مباشر وهو مجمد وقد تضاربت الآراء والنظريات حول هذا الأمر فهناك من يقول أنه ليس به أي ضرر والبعض يقول أن سام للغاية على الجسم ،لذلك سنوضح لكم في هذا المقال آخر الأبحاث حول هذا الأمر وطريقة تسخين الخبز بشكل صحيح فتابعونا.

الخبز المجمد

رأي بلدية دبي في تسخين الخبز:

صرح المدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي خالد محمد شريف العوضي أن فكرة الإصابة بالتسمم نتيجة تسخين العيش المجمد هي ليست إلا مجرد شائعات فلا يسبب تسخين العيش أي ضرر على الجسم.

أشارت بعض المعلومات أن سمية تسخين الخبز تكمن في تسخينه ثم وضعه في كيس العيش مباشرة حيث قالت بعض الشائعات أن الأكياس البلاستيكية تحتوي على مادة الديوكسين وهي مادة سامة تنتقل إلى الخبز الساخن وتتفاعل معه ،ولكن خالد العوضي نفى صحة تلك الشائعة.

أوضح المدير التنفيذي لسلامة الغذاء أن وضع العيش الساخن في الأكياس يسبب تلف الاكياس بسرعة بالإضافة إلى حبس بخار الماء وزيادة معدل الرطوبة داخل الكيس مما يؤدي إلى تغيير خواص الخبز ويسرع من عملية التعفن لكنه لا يسبب التسمم.

نصح خبراء التغذية بعدم وضع الخبز في الأكياس مباشرة بعد التسخين بالإضافة إلى استخدام أكياس مناسبة عند التسخين في الفرن وذلك لضمان سلامة الخبز.

الخبز المجمدإذابة الخبز المجمد بشكل صحيح:

  1. عليك أولاً إخراج العدد الذي تحتانيه فقط من الخبز حتى لا يتم إعادة تجميد الباقي مرة أخرى فهذا يفقده فوائده وقيمته الغذائية.
  2. افردي الخبز جيدا وضعيه في طبق مناسب وآمن للميكروييف.
  3. اتركي مسافة بين شرائح الخبز ولا تقومي بتغطيته.
  4. يفضل عدم إدخال الخبز إلى الميكروييف بعد إخراجه من المبرد مباشرة بل يجب تركه عدة دقائق حتى يذوب الثلج من عليه قليلاً.
  5. ضعي طبق الخبز المجمد في الميكروييف ثم اضبطيه على حرارة عالية.
  6. قومي بتسخين العيش على مرات متقطعة كل مرة عشر ثوان فقط حتى يتم إذابة كل كمية الثلج العالقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *