طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل بمذاق شهي “فيديو”

طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل بمذاق شهي “فيديو”

 طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل بمذاق شهي،  من أكثر الأطعمة التي لها مذاق شهي ولذيذ هي قرع العسل بالبشاميل الذي يعتبر من الحلويات المفيدة صحية وتعمل على تغذية الجسم بفضل احتوائها على العديد من العناصر والمركبات الهامة للجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل في المنزل بطريقة شهية ولذيذة.

 طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل

المكونات،  كيلو ونصف قرع عسل مقشر وكوب سكر وملعقتين من الزبدة وزبيب وثلاث ملاعق من الدقيق وكوب حليب وكيس كريم شانتيه وقليل من القرفة أو جوز هند أو مكسرات.

 خطوات تجهيز قرع العسل بالبشاميل

أولا يتم تجهيز وعاء ويوضع فيه قرع العسل بعد تقطيعه إلى مكعبات واضافة عليه ثلاث ملاعق من السكر وتقلب ويترك على نار هادئة، ويقلب من وقت إلى آخر وسوف تلاحظين ظهور ماء قرع العسل يتم تصفيته وحفظه لحين الاستخدام في تجهيز الكريمة.

بعد ذلك نقوم بتجهيز قالب البريكس أو صينية وضع فيها الزبدة ثم نقوم بإضافة قرع العسل وهرسه جيدا حتى يصبح ناعم بدون وجود أي تكتلات وأضافة الزبيب وجوز الهند وقليل من القرفة.

بعد ذلك يتم البدء في تجهيز الكريمة من خلال تجهيز وعاء ويضاف في الزبدة وثلاث ملاعق من الدقيق وتقلب ثم نضيف عليه ماء القرع وتقلب بالمضرب الكهربائي حتى تصبح متجانسة ثم اضافة الكريم شانتيه كوب واحد مع الاستمرار في عملية التقليب، وحتى يصل إلى مرحلة الغليان نضيف إليها الفانيليا وبعد ذلك نقوم بوضعها على الصينية العسل فوق المكسرات.

في الخطوة التالية نقوم بوضع الصينية في الفرن حتى يصبح لونها ذهبي ثم يتم إخراجها من الفرن وتترك حتى تبرد ويتم تقطيعها وتناولها وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *