شروط التقديم لوظائف الحج والعمرة والقبول بها

شروط التقديم لوظائف الحج والعمرة والقبول بها

شروط التقديم لوظائف الحج والعمرة، أصدرت وزارة الحج والعمرة قراراً، بإتاحة حوالي 50 مهنة إدارية فارغة بأسلوب التعاقد العام فوق سلم الموظفين، وأعلنت وزارة الحج والعمرة على حسابها الالكتروني الرسمي “تويتر” أنه يمكن لكافة الخريجين والخريجات تقديم الطلب على هذه المهن المتوفرة بالمناصب الإدارية.

شروط وظائف وزارة الحج والعمرة

أوضحت وزارة الحج والعمرة عن كافة البيانات والمعلومات المطلوبة لراغبي التقدم في مثل هذه المهن المتاحة وهي كالتالي:

  • شرط أساسي أن يكون قد تقدم بإجراء اختبار القدرات المعرفية العامة للسيدات والرجال على المراتب الثامنة والسابعة والسادسة.
  • كافة المهن التي تم الإعلان عنها تحتاج إلى مقابلة شخصية، والتقديم النهائي سوف يتم بعد الانتهاء من النجاح في المقابلة الشخصية، بينما إذا لم يتم قبول المتقدم في المقابلة الشخصية سوف يتم الغاء الطلب على الفور.
  • على كافة المتقدمين والمتقدمات للوظائف الشاغرة والذي لا تلائم مقرات المهم مع أهدافهم المكانية، لا يجب عليهم أن يقوموا بالتأشير الي المربع المحدد والخاص بإمكانية الدخول عن طريق الاعلان، والامتناع عن تحديد أي مكان لمقر الوظيفة.
  • التقديم بالطلب متعلق بالمقرات التي قام المتقدم أو المتقدمة بتحديدها، ومنع قبول الوظيفة بمقرها المحدد لها، سوف يتم إلغاء الطلب على الفور، ولا يمكنك استعاده الترشيح مرة أخرى لهذه الوظيفة، وسوف تحتاج للانتظار لحين إعلانات أخري عن وظائف.

شروط التقديم لوظائف الحج والعمرةالمؤهلات والشروط المطلوبة للقبول بوظائف الحج والعمرة

  • كافة الخريجين والخريجات من المعاهد والجامعات والدبلومات وخريجي الثانوية العامة.
  • جميع الخريجين والخريجات والحاصلين على درجة الماجستير والبكالوريوس والدكتوراه.
  • الأولوية في التقديم يكون للفروع ليست تربوية ثم للأقسام التربوية.
  • يشترط الحصول على قرار معادلة من قبل وزارة التربية والتعليم لكافة الحاصلين على الدرجات العلمية العالية من غير المقيمين في المملكة العربية السعودية.

اللغات المطلوبة للقبول بوظائف الحج والعمرة

يشترط القبول بمنصب مهن المراقبين أن يكون المتقدم أو المتقدمة يستطيع التحدث بإحدى اللغات الآتية: (الأوزباكستانية، الأردو، الفارسية، التركية).

في نهاية ختام موضوعنا هذا، فيجب على كافة الراغبين في التقدم للمهن المتاحة، تباع كافة شروط التقديم لوظائف الحج والعمرة، حتى يتم قبولك بأحد الوظائف الشاغرة في تخصصك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *