أفضل طرق التخسيس بدون أدوية تصل الى 15 كيلو بالشهر

افضل طرق التخسيس بدون أدوية من أكثر الأمور التي تشغل العديد من الناس هي انقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في أماكن عدة من الجسم ,والتي تؤثر على الشكل العام للجسم وتؤثر أيضا بالسلب على المستوى الصحي للجسم مما تتسبب في الكثير من الأمراض كالضغط والسكري وأمراض القلب واضرار اخرى كثيرة ,سنناقش معكم في هذا الموضوع افضل طرق التخسيس بدون أدوية والتي تأتي بأفضل النتائج الفعالة في التخسيس وافضل الطرق العالمية المتبعة في التخسيس الامنة تماما على صحة الجسم.

أفضل طرق التخسيس بدون أدوية

1- تناول وجبة الإفطار
أن عدم تناول وجبة الإفطار يجعلك تكتسب المزيد من الوزن الزائد, حيث أثبتت دراسات علمية أن الأشخاص الذين لا يتناولوا وجبة الإفطار يكونوا عرضة لاكتساب الوزن , حيث أن معدلات الحرق تكون عالية في فترة الصباح , فيجب تناول الإفطار الصحي مثل تناول الحبوب الكاملة والألياف ,والابتعاد عن السكريات وتناول الحليب خالي الدسم.

2-تناول الشيكولاته الداكنة :تناول لوح من الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على 70% من الكاكاو تساعد على إنقاص الوزن حيث أن مرارة الشيكولاته تساعدك على قمع شهيتك مما يساهم في تقليل الوزن الزائد.

3-شرب الكثير من الماء : تناول الماء بكثرة خاصة بين الوجبات يساعدك على حرق الدهون الزائدة مما يساعد على عملية الهضم ويعمل على تقليل الوزن كما انه يمنحك الشعور بالشبع والامتلاء, الصيام المتقطع بين الوجبات لمدة لاتقل عن ساعتين وتناول خلال هذه المدة لتر واحد من الماء يساعد في إنقاص الوزن الزائد بالجسم.

4-تناول الألياف غير قابلة للهضم : يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف كتناول دقيق الشوفان في الاطعمة بدلا من دقيق القمح, حيث أن الشوفان من الاطعمة الغنية بالالياف المشبعة والغير قابلة للهضم , مما يساعدك على الشعور بالشبع وقمع شهيتك , مما يساهم بشكل كبير على إنقاص الوزن الزائد.

5-شرب كوبين من القهوة : تناول القهوة في الصباح يعمل على زيادة التمثيل الغذائي,حيث تحتوي حبوب القهوة على الكافيين ومواد مضادة للاكسدة , والتي يقوم الجسم بامتصاصها مما يعمل على قمع الشهية وانقاص الوزن الزائد.

6- تناول مشروبات تساعد على سد الشهية : يمكنك تناول بعض المشروبات الطبيعية التي تعمل على سد الشهية وانقاص الوزن الزائد.

7-تناول البروتين في كل الوجبات : يجب دمج وادراج البروتين في كل وجبة من وجبات اليوم , حيث أن البروتين من أكثر العناصر التي تجعلنا نشعر بالامتلاء والشبع لمدة طويلة عن تناول الدهون والكربوهيدرات, كما أنه يساعد على الحفاظ على كتلة العضلات بالجسم مما يعمل على حرق الدهون وانقاص الوزن, البروتينات مثل فول الصويا, الحليب , الجبن, اللحوم الخالية من الدسم , المكسرات,بياض البيض, الفاصوليا, المأكولات البحرية.

8-أخذ قسط كافي من النوم :تناول قسط كافي من النوم بعدد ساعات من 7 إلى 8 ساعات يوميا , حيث أن عدم النوم الكافي يساعد الجسم على فرز هرمون الجريلين الذي يعمل على تحفيز الشعور بالجوع مما يجعلك تكتسب وزن زائد, وإفراز هرمون اللبتين الذي يحفز الشعور بالشبع فيجب الحصول على قسط كافي من النوم.

9-تجنب الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن : يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن, كتناول الوجبات الدسمة والوجبات السريعة.

10-شرب الشاي الاخضر: أثبتت دراسات علمية كثيرة أن تناول الشاي الأخضر وخاصة تناوله على الريق في الصباح الباكر يرفع من معدلات حرق السعرات الحرارية مما يساعد على قمع الشهية وانقاص الوزن.

11-مضغ اللبان  : عند مضغ اللبان الخالي من السكريات ذات الطعم القوي يجعلك تتغلب على شراهة الطعام مما يساعد على التخسيس .

12-المشي : يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة على مدار اليوم كالمشي لمدة لا تقل عن 45 دقيقة مما تساعدك في إنقاص وزنك, كما أن المشي مفيد للصحة العقلية ,ويفضل المشي في فترة الصباح.

نستكمل أفضل طرق التخسيس وفقدان الوزن بدون علاجات

13-تناول التفاح : تناول حبوب التفاح من الفواكه التي تعمل على تنظيم مستوى الجلوكوز في الدم , كما انه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف.

14-تقليل حجم الاطباق : عند تصغير حجم الطبق الذي تأكل فيه واستبدال الطبق الكبير بالمتوسط أو الصغير يجعلك تأكل كميات قليلة وتشعر بالشبع بمجرد الانتهاء منه.

15-تقليل تناول السكريات : يجب الابتعاد عن تناول السكريات حيث أنها تشكل خطرا كبير على الصحة العامة ,وتساعد على زيادة الوزن , فيجب الابتعاد عن المشروبات السكرية والحلويات والمواد الغازية واستبدالها بعصائر طبيعية.

16-تبديل طبق المكرونة بآخر من الخضار : يمكنك استبدال كميات قليلة من الأرز والمعكرونة والخبز بكميات كبيرة من الخضار, حيث أن تقليل كميات النشويات في الوجبات تساعد على إنقاص الوزن الزائد.

17-شرب كوب من الكمون في الصباح : ينصح بتناول مشروب بذور الكمون والذي يساعد على التخسيس وانقاص الوزن الزائد, وذلك عن طريق اضافة بذور الكمون إلى الماء وغليها ,وتناولها وهي دافئة.

18-تناول الشوربات والحساء : يجب إدراج بعض أنواع الشوربات في النظام الغذائي اليومي ,حيث أن تناول الشوربات يجعلك تشعر بالشبع , كتناول شوربة الخضار قليلة الملح, شوربة الدجاج وجميع أنواع الشوربات الخاليه من الدهون.

19-تناول عدة وجبات خفيفة على مدار اليوم : تناول وجبات خفيفة وصغيرة من 4:5 وجبات أفضل من تناول 3 وجبات كبيرة على مدار اليوم مما يساعد على زيادة الحرق ونقص الوزن الزائد.

20-تناول الفاكهة والخضروات : ينصح بتناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الالياف الغذائية ,مما تساعد على الشعور بالشبع ,ويساعد على عملية الهضم الجيد مما تعمل على انقاص الوزن.

21-تناول الحبوب الكاملة : أن تناول الحبوب الكاملة حيث أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من الكالسيوم والبروتينات التي يسهل هضمها ولا تتسبب في حدوث أي مشاكل بالجهاز الهضمي مما تساعد على نقص الوزن.

22-الابتعاد عن اللحوم المصنعة : أن تجنب تناول اللحوم المصنعة والسجق والبسطرمة وغيرها من اللحوم الأخرى المصنعة يعمل على تقليل الوزن.

23-الابتعاد تماما عن التوقف لدقائق : الكثير منا يتوقف أثناء تناول الوجبة عن ترك الشوكة والتوقف عن الأكل لبضعة دقائق انتبة لهذه الدقائق ولا تتناول أي لقمة بعدها حيث أن كل لقمة بعدها لا فائدة بها بالجسم مما نعمل على زيادة الوزن.

24-تناول الأكل في المنزل : أن تناول الاطعمة المطبوخة في المنزل تساعدك على تقليل الوزن الزائد.

25-تناول الصلصة الحمراء : يجب تناول الصلصة الحمراء والابتعاد عن الصلصلة بالكريمة حيث أن الصلصة الحمراء بها سعرات حرارية ودهون أقل من الصلصة بالكريمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *