هل تعلم كيف تعرف الفرق بين العسل الأصلي من المغشوش قبل الشراء؟

هل تعلم كيف تعرف الفرق بين العسل الأصلي من المغشوش قبل الشراء؟

الفرق بين العسل الأصلي من المغشوش أمر يشغل بال الكثير مننا عند الشراء، وغالبا ما نقع في غش التجار بسبب عدم معرفتنا كيفية التفرقة بين العسل الأصلي من المغشوش،لذلك سنقدم لكم اليوم بعض الأمور التي تمكنك من معرفة العسل الأصلي حتى يمكنك الاستفادة من فوائده العظيمة والحفاظ على صحتك وصحة أبناءك.

اختبارات بسيطة لمعرفة العسل الأصلي من المغشوش

يوجد العديد من الاختبارات البسيطة التي تمكنك من معرفة الفرق بين العسل الأصل من المغشوش،يمكنك وضع قطرة من العسل على اصبع الإبهام، فإذا ما تلاشت أوسالت فان هذا العسل مغشوش، أما إذا بقيت كما هي فان العسل أصلي ويمكنك شراءه وأنت مطمئن.

اختبار كوب الماء

كما يمكنك ملو كوب من الماء وإضافة ملعقة من العسل إليه، فإذا ذاب العسل في الماء فاعلم أنه مغشوش أما إذا بقي فى اسفل الكوب فانه أصلي وتستطيع أن تشترى منه كما تريد.

اختبار عود الثقاب

اختبار أخر سهل جدا ويمكنك من معرفة العسل الأصلي من المغشوش بسهولة جدا، فقط احضر عود ثقاب واغمسه في العسل وحاول أن تشعله من علبة الثقاب، إن لم يشتعل العود فإن هذا العسل مغشوش ومضاف إليه مواد حافظة أشبعته بالرطوبة لذلك لم يشتعل عود الثقاب، أما إذا اشتعل عود الثقاب بسهولة فإن هذا العسل أصلى جدا ونوصيك بالشراء الأمن.

اختبار المنديل الورقي

طريقة أخرى تمكنك من التعرف على العسل الأصلي من المغشوش كل ما عليك فعله وضع بضعة قطرات من العسل على منديل ورقي فإذا ما امتصه المنديل فهذا يدل على أن العسل غير أصلي أو مخفف بالسكر، أما إذا لم يمتصه المنديل وظل فوقه فاعلم جيدا أنه أصلي لأن العسل الأصلي كثافته عالية ولن يمتصه المنديل بسهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *