علاج تقصف الشعر وأفضل طرق لعلاج جفاف وتقصف الشعر

علاج تقصف الشعر وأفضل طرق لعلاج جفاف وتقصف الشعر

فى هذه المقاله نقدم علاج تقصف الشعر وأفضل منتجات لعلاج جفاف وتقصف الشعر منذ فترة والرجال والنساء تواجه مشكلة كبيرة وهي تقصف الشعر وتؤثر على مظهرهم الخارجى وهناك اشخاص كثيرة ترغب فى علاج تقصف الشعر علاج سريع وذلك للحصول على مظهر جيد للشعر ومتألق.

اولاً :- أنواع تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر وأفضل منتجات لعلاج جفاف وتقصف الشعر

1- تقصف الشعر العادي، هذا النوع من التقصف يعتبر أكثر شيوعاً ويتميز بأن الشعر منقسم لجزئين أذا كنتى تعانين من هذا النوع من تقصف الشعر فـأن مشكلتك فى بدايتها.

2- تقصف الشعر الثلاثي، إذا كان شعرك ينقسم لثلاثة أجزاء هذا يعنى أن شعرك تعرض للضرر الكبير ويتم علاجه بالطرق الطبيعية وتجنب المستحضرات التى تحتوى على تركيبة كيميائية والحرارة المرتفعة

3- التقصف الرباعى، وذلك يحدث بسبب الأهمال الشديد للشعر ويجب أن تعتنى بالشعر من الأعماق وذلك لأن الخصلات خسرت كثيراً من الألياف الطبيعية ويؤدى هذا الأمر إلى تباعد الشعر وأنقسامه لأجزاء عديدة وفى هذه الحالة يجب أن يتم قص أطراف الشعر وعلاجه بالطرق الطبيعية .

4- تقصف الشعر الرفيع ، يظهر الشعر بأنه رفيع جداً من الطرف مقارنة بقسم الشعر الأعلى وهذا يعني أن الشعر قد فقد الطبقة السطحية ومعرض للانقسام فى أى لحظة ويجب قص أطراف الشعر من الأمام باستخدام طريقة زيت الزيتون والبابايا .

كيفية علاج تقصف الشعر بالوصفات الطبيعيه

1- العلاج بحمام الزيت الساخن حل لتقصف الشعر من الأمام يعتبر حمام الزيت من الطرق المفضلة جداً والسهله فى علاج تقصف الشعر والمفترض عمل حمام الزيت بطريقه صحيحه.

ومن أفضل الطرق لعلاج تقصف الشعر القيام بعمل حمام الزيت الساخن يتم وضع عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واللوز وجوز الهند والجوجوبا فى وعاء حجم متوسط ويتم خلط الزيوت ببعضها جيداً ويتم تسخين المزيج على النار كحمام بخار.

وبعد ان يتم تسخينه يترك قليلاً بعدها يتم وضع الخليط على الشعر والفروة ويتم تدليك الفروه ثم يتم تغطية الشعر بكيس بلاستيك ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالماء والشامبو تكرر هذه الطريقة لمرة في الأسبوع وستحصلين على نتائج رائعة لتقصف الشعر .

2- طريقة البيض والزبادى من الطرق الرائعة لعلاج تقصيف الشعر

يتم خفق بيضة واحدة جيداً وبعدها تضيفين أربعة ملاعق زبادى ويتم التقليب جيداً ثم تضعين الخليط على شعرك مع التركيز على الجزء الأمامي ثم تغطية الشعر لساعة واحدة تقريباً ويتم بعدها غسل الشعر بالماء والشامبو للتخلص من الرائحة

3- وصفة الموز والأفوكادو للحصول على شعر قوى وناعم

يحتوي الموز والأفوكادو على قيمه غذائيه كبيره وطريقة استخدامه لشعر قوى وناعم يتم هرس ثمرة موز واحدة جيداً ثم إضافة ثمره من الأفوكادو وهرسها ويتم خلطهم ببعض حتى يمتزجا ويتم وضع الخليط على الشعر ويترك نصف ساعه على الاقل وبعدها يغسل الشعر بالماء البارد .

4- العلاج بالمايونيز للشعر المتقصف والجاف

المايونيز مفيد جداً للشعر لأنه يحتوى على بروتين بنسبة كبيره والبروتين يعمل على تقوية بصيلات الشعر وأيضاً يعزز النمو ويمنح الشعر النعومة والترطيب واللمعان والحيوية .

الطريقة :- يتم ملء كوب من المايونيز ويتم وضعه على الشعر بالتدريج مع تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر ويتم تغطية الشعر بكيس بلاستيك ويترك لمدة ساعة بعدها يتم شطف الشعر بالماء الفاتر وشامبو وتعاد مرة واحدة فى الأسبوع.

5- طريقة البابايا وزيت الزيتون  لعلاج تقصف وجفاف الشعر الشديد

الطريقة :- يتم وضع شرائح من ثمار البابايا حسب كثافة وطول الشعر يتم هرس ثمرة البابايا جيداً ويتم وضع ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون ويتم الخلط ببعض للحصول على مزيج ناعم ويتم وضعه على الشعر وتوزيعه جيداً ثم يتم تغطيته بمنشفة مبللة وتركه لمدة نصف ساعة ويغسل بعدها الشعر بالماء الفاتر .

6- طريقة عصير البصل لتقصف الشعر

البصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت وبدوره يساهم فى تعزيز الكولاجين وأيضاً فى نمو الشعر وعلاج تقصف الشعر ويوضع عصير البصل على الفروة والشعر يتم وقف تساقط الشعر وعلاج تقصف الشعر ويجدد بصيلات الشعر.

والبصل به مضادات للجراثيم والمحتمل أنها المسئوله عن فقدان شعر الرأس ويتم استخدام عصير البصل مرة واحدة فى الأسبوع لبضع دقائق كمية بسيطة من الشامبو قبل غسل الشعر وذلك لكي لا تبقى رائحة البصل بعد غسله.

7- طريقة عصير البطاطا لعلاج الشعر شديد الجفاف والتقصف

تحتوى ثمرة البطاطا على مجموعة من الفيتامينات فيتامين B6 ،فيتامين A ،وفيتامين E ويحتوى أيضاً على مجموعة كبيره من المعادن مثل الفوسفور والمنجنيز والنياسين والكالسيوم .

ويتم وضع عصير البطاطا الطازج بشكل مباشر على فروة الرأس لأنه يوفر تغذية كبيره لبصيلات الشعر وعدم الجفاف وبالتالى النتيجة المنعكسه على الشعر للحفاظ عليه من التقصف

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *