وصفات طبيعية تساعد على زيادة و تكثيف شعر اللحية في وقت قصير

وصفات طبيعية تساعد على زيادة و تكثيف شعر اللحية في وقت قصير

بعد انتشار المسلسلات التركية في الوطن العربي، واقبال جميع الفئات العمرية على متابعتها و خاصة السيدات، أصبحت اللحية التركية علامة مميزة يحرص الشباب على اطلاقها خاصة و أن اللحية على مر التاريخ كانت رمزا للقوة و الرجولة و الوسامة وأحيانا ترمز الى المنزلة العالية و الحكمة أيضا، و كثير من الشباب يعاني بالفعل بسبب عدم نمو اللحية بالشكل المناسب، حيث يعاني البعض من وجود فراغات في اللحية أو الشعور بالحكة و غيرها من المشاكل التي يعاني منها البعض عند عمله على إطلاق لحيته، وهو ما نستعرض بعضها اليوم و كيفية علاجها مع أعم الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل لحية كثيفة و جذابة في الشكل و المظهر.

وصفات طبيعية تساعد على زيادة و تكثيف شعر اللحية في وقت قصير

بداية يجب معرفة السبب وراء عدم نمو شعر اللحية بشكل طبيعي، خاصة و أنه لابد بوجود أسباب قد تكون وراء تساقط الشعر أو عدم نموه بطريقة صحيحة و توزيعه بالشكل المناسب، وهذه الأسباب قد تكون طبية أو وراثية ومنها على سبيل المثال :

  • الهرمونات: حيث أن حدوث أي اختلال في الهرمونات عند الرجل، هو عامل أساسي في عدم نموها.
  • وجود عامل وراثي: لكونه يلعب دور هام في نمو شعر اللحية.
  • وجود أمراض جلدية : قد يصاب الرجل ببعض الأمراض، و التي لها تأثير مباشر على الشعر وخاصة شعر اللحية، مثل: الثعلبة.
  • الإصابة ببعض الأمراض: و التي يعتبر من أهم أعراضها هو تساقط الشعر أو عدم نموه ، مثل: التهاب الغدة النكافية.
نمو شعر اللحية و تطويل اللحية
وصفات طبيعية تساعد على زيادة و تكثيف شعر اللحية في وقت قصير

 

وكما سبق و أشرنا إلى أن اللحية اليوم قد أصبحت واحدة من أحدث صيحات الموضة التي يسعى وراءها الشباب، لكونها تضفي على الراجل مزيد من الوسامة و مظهر جذاب، و اليكم عدد من النصائح الهامة والوصفات الطبيعية التي تساعد على نمو شعر اللحية بنسبة كبيرة قد تصل إلى ما يزيد عن  50%.

أولا : وصفة زيت جوز الهند:

وهي تعتبر من الوصفات المعروفة التي تستخدم منذ القدم، في تكثيف شعر اللحية وذلك من خلال عملية تدليك منتظم لجلد الذقن باستخدام قطنة مغموسة في زيت جوز الهند الدافئ، والمخلوط مع الروز ماري ، ثم يتم ترك الذقن مدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة على الأقل ،ثلاث مرات خلال الأسبوع ، فتحصل على نتائج مرضية و سريعة.

ثانيا : وصفة الليمون والقرفة:

في هذه الوصفة الطبيعية يتم خلط كلا من :معلقة من القرفة المطحونة مع 2 ملعقة من عصير الليمون ،حتى يصبح الخليط مثل المعجون، و يتم توزيعه على جلد الذقن بأكملها ، ويتم ترك الذقن بهذه الحالة مدة لا تقل عن 20 دقيقة ،ثم يتم شطفها بعد ذلك باستخدام الماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة على الأقل ، مرتين فقط خلال الأسبوع ، فتحصل على نتائج مرضية و سريعة.

وصفات طبيعية تساعد على زيادة و تكثيف شعر اللحية في وقت قصير
وصفات طبيعية تساعد على زيادة و تكثيف شعر اللحية في وقت قصير

ثالثا : وصفة زيت الكافور:

في هذه الوصفة الطبيعية يتم خلط كلا من : زيت الكافور الدافئ مع زيت السمسم الدافئ ، ثم يدهن بالخليط جلد الذقن و يترك على الوجه مدة لا تقل عن  20 دقيقة ، ثم يشطف باستخدام الماء البارد و تكرر الوصفة مرتين على الأقل خلال الأسبوع.

وصفات طبيعية تساعد على زيادة و تكثيف شعر اللحية في وقت قصير
وصفات طبيعية تساعد على زيادة و تكثيف شعر اللحية في وقت قصير

رابعا :وصفة زيت اللوز المر والزيتون:

ينصح الأطباء دائما الشباب بضرورة الحرص على القيام بدهن جلد اللحية ،وذلك في عقب كل حلاقة باستخدام خليط من زيت اللوز المر مع زيت الزيتون، و لا يتم شطف الجلد إلا بعد أن تجف البشرة تماماً.

و ترجع أهمية هذه الزيوت إلى أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية للبشرة وخاصة بصيلات الشعر و هو ما يساعد على نمو شعر اللحية بشكل كبير.

وصفات طبيعية تساعد على زيادة و تكثيف شعر اللحية في وقت قصير
وصفات طبيعية تساعد على زيادة و تكثيف شعر اللحية في وقت قصير

 

خامسا : وصفة الثوم:

سبق و أشرنا إلى أن الثوم هو صيدلية كاملة في المنزل، واليوم نستخدمه  في حالة كان هناك فراغات في شعر اللحية، أو في حالة وجود نمو عشوائي للشعر فيها، مما يجعل شكل اللحية منفر و مظهرها غير لائق، و هنا الثوم له مفعول السحر، حيث يتم فرك الفراغات الموجودة في اللحية باستخدام الثوم ويترك بعدها الثوم على جلد اللحية مدة لا تقل عن 15 دقيقة، خاصة و انه يحتمل إصابة الذقن بمرض ” داء الثعلبة “،وبعد شطف الثوم و غسل الوجه ينصح باستخدام المرطبات على الوجه بعدها.

وصفات طبيعية تساعد على زيادة و تكثيف شعر اللحية في وقت قصير
وصفات طبيعية تساعد على زيادة و تكثيف شعر اللحية في وقت قصير

ما هي طريقة عمل الديرما رولر في تكثيف شعر اللحية ؟

قبل أن نتعرف على كيفية عمل الديرما رولر، ودورها الهام في تكثيف شعر اللحية يجب أولا نتعرف على ماهية الديرما رول والتي قد يجهل البعض تكوينها وطريقة عملها الصحيحة، ونشير أن الديرما رولر هي عبارة عن عجلة صغيرة دائرية الشكل، وتكون ممتلئة بعدد من الإبر صغيرة الحجم جدا، ويقدر عدد الإبر الموجودة في العجلة بحوالي  540 إبرة تقريبا، تتراوح أحجام الإبر فيما بين 0.2 مم و 1.5 مم

وللعلم فإن الديرما رولر لا يعتبر دورها الوحيد هو تكثيف شعر الذقن، وإنما نجد أنها تساعد على التخلص من أي مشاكل قد تواجه البشرة،مثل : علاج التجاعيد و علاج الندوب التي تنتج عن حب الشباب،وعلاج أي تصبغات قد تصيب الوجه، إضافة إلى مضاعفة قدرة البشرة على إفراز الكولاجين وقدرتها على تحفيز وتنشيط الدورة الدموية في البشرة.

وتعمل الديرما رولر على إحداث ثقوب صغيرة و دقيقة للغاية في البشرة، وتلك الثقوب هي التي تحث على زيادة إفراز البشرة للبروتينات و الكولاجين و الذي ينتج عنهما نمو صحي لشعر اللحية.

ما هي طريقة عمل الديرما رولر في تكثيف شعر اللحية ؟
ما هي طريقة عمل الديرما رولر في تكثيف شعر اللحية ؟

كيفية استخدام الديرما رولر في تكثيف شعر اللحية؟

يتم استخدام الديرما رولر بخفة شديدة على منطقة الوجه الفارغة من اللحية، و تمرر عليها عدة مرات حوالي 15 مرة على الأقل ذهابا و إيابا، في كافة الاتجاهات ، ثم يتم تدليك الوجه بعد ذلك باستخدام أي من الزيوت الطبيعية و التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر في الوجه ، ومنها على سبيل المثال :

  • زيت الخروع
  • جوز الهند
  • إكليل الجبل

ولكن من ناحية أخرى فقد نصح خبراء التجميل بضرورة عدم الإفراط في استخدام الديرما رولر على البشرة، وأن تستخدم مرة واحدة خلال الشهر، إضافة إلى أن هناك بعض الآثار الجانبية التي تظهر عقب استخدام الديرما رولر ، ومنها : أثار الإبر تظل واضحة في الوجه لعدة أيام، يظهر تورم واحمرار على الجلد ، إضافة إلى تحسسه من أي مؤثرات يتعرض لها، إمكانية تعرضه لأي حروق من أشعة الشمس ، ولهذا ينصح بضرورة العناية بالبشرة جيدا بعد الديرما رولر، والقيام بترطيب الجلد والابتعاد عن الشمس نهائيا خلال هذه الفترة.

تكثيف شعر اللحية
تكثيف شعر اللحية

كيف تستخدم البلازما في عملية تكثيف شعر اللحية ؟

تساعد البلازما في حصول الرجل على تكثيف شعر اللحية، عن طريق استرجاع شعر اللحية الذي تساقط و تقوية الشعر الخفيف والضعيف ، وهي تعتمد في عملها على أخذ جرعات معينة و محددة من الخلايا الجذعية في جسم المريض، و إعادة حقنها مرة أخرى في المكان الذي يعاني من فراغات الشعر، و لكن يجب ملاحظة أن المريض لن يلاحظ نتيجة فورية، حيث يجب أولا تكرار جلسات حقن البلازما لتتراوح فيما بين  3 إلى 7 جلسات على الأقل.

كيف تستخدم البلازما في عملية تكثيف شعر اللحية ؟
كيف تستخدم البلازما في عملية تكثيف شعر اللحية ؟

 

هل تساعد تقنية MICRONEEDLES في تكثيف لحية الرجل مثل دورها في منطقة الحاجب لدى السيدات ؟

نعم تقنية Microneedling لها دور  فعال في عملية تكثيف شعر لحية الرجل، تماما مثل دورها الذي تقوم به في ملئ الفراغات  التي توجد في منطقة الحواجب لدى السيدات، و هي عبارة عن حقنة صغيرة لها إبرة دقيقة جدا لا تترك أثرا على الوجه بعد انتهاء عملها، بل إنها تعطي البشرة نضارة و حيوية، و هي تشبه في عملها آلة الــ Derma roller  و التي سبق و تحدثنا عنها بالتفصيل ودورها الهام في تكثيف شعر اللحية.

ما هي طريقة حلاقة الذقن الصحيحة ،حتى لا تمنع نمو شعر اللحية ؟

على الرغم من أن اللحية تعتبر من الأمور الغير أساسية في جسم الانسان، تماما مثل أن جسم الانسان يضم أعضاء يمكنه أن يعيش بدونها ، إلا أن أهمية اللحية تعود الى الحالة النفسية للشخص فكونها كثيفة ومهذبة الشكل يعطي إحساسا و شعور لدى الرجل بالرضا التام، وحتى ينمو شعر اللحية بصورة جيدة ومرضية، يجب أن يحافظ الرجل على حلاقة شعر الذقن بطريقة صحيحة ولا يقوم إطلاقا بحلاقتها بطريقة عشوائية، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :

  • الحرص على تنعيم الذقن عدة مرات خلال الأسبوع ” حوالي 3 تقريبا”،يساعد على نمو شعر اللحية بشكل أسرع.
  • الحرص على تهذيب شعر اللحية بصورة منظمة ، للتخلص من كافة الشعر الميت أو الشعر التالف.
  • الحرص على الحلاقة من اليسار إلى اليمين أو أن تتم الحلاقة من اليمين إلى اليسار ، أو أن تتم الحلاقة من أعلي إلي أسفل أو من أسفل إلى أعلى ، خلاصة القول أن تتم بصورة منظمة .
  • الحرص على أن تكون الحلاقة في اتجاه معاكس الى الاتجاه الذي ينمو فيه الشعر.
  • الحرص على الاهتمام بنظافة جميع أدوات الحلاقة والابتعاد تماما عن استخدام أي أدوات خاصة بالغير.
طريقة إنبات اللحية
كيفية إنبات اللحية داخل المنزل

 

يجب ملاحظة أيضا أنه من أجل تكثيف شعر اللحية، لابد من التوقف عن الاستمرار في حلاقتها، وضرورة إطلاقها لفترة تتراوح فيما بين 4 – 6 أسابيع، بدون أي تدخل وبعدها يمكن القيام بتهذيب اللحية وتشكيلها  حيث يكون طولها بعد هذا الوقت قد أصبح حوالي 2.5 سم .

نصائح هامة من أجل تكثيف شعر اللحية

  • نظافة اللحية : يجب غسل شعر اللحية مرتين يوميا باستخدام الماء الدافئ .
  • تدليك الوجه : كما سبق و أشرنا الى عدة وصفات يمكن استخدام الزيوت فيها لتدليك الوجه.
  • ممارسة الرياضة : وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية في الجسم
  • التحكم في التوتر: و الابتعاد عن أي ضغوط عصبية والتي لها دور كبير في نمو الشعر بشكل عام و منع تساقطه.
  • النظام الغذائي : اتباع نظام غذائي صحي يفيد في نمو الشعر و كثافته .
  • الابتعاد عن الحكة: لكونها تعمل على حدوث تهيج في الجلد و الذي ينتج عنه الكثير من المشاكل .
  • الابتعاد عن التدخين

ما هو أفضل فيتامين يساعد على تكثيف شعر اللحية و يساعد في نموها ؟

يعتبر أفضل فيتامين يساعد على تكثيف شعر اللحية ونموها بصورة صحيحة هو  فيتامين البيوتين (Biotin) ، وهو عبارة عن فيتامين B7 ويعتبر من أهم الفيتامينات اللازمة لعملية نمو الشعر ، كما إنه يحسن من صحة البشرة ويعمل على تقوية الأظافر .

و يمكن للشخص أن يستمد البيوتين من خلال مصادره الطبيعية، مثل : المكسرات، أو مكملات البيوتين، وللحصول على نتيجة جيدة يجب  الاستمرار والانتظام على تناوله.

ما هو تفسير رؤية حلق اللحية في المنام ؟

من المعروف أن الرجل يقوم بحلاقة اللحية بكامل رغبته، و رؤية حلق اللحية في المنام لها الكثير من المدلولات ، نذكر منها على سبيل المثال :

  • حلق اللحية في المنام بشكل عام يشير الى الرزق و المال .
  • حلق نصف اللحية يشير الى حدوث القحط و الفقر.
  • حلق اللحية قد يشير الى الوقوع في الخديعة .
  • عندما يرى الرجل نفسه يقوم بحلاقة لحيته فهذا يدل على الوقوع في أزمات.
  • عندما يرى الرجل المتزوج نفسه يقوم بحلاقة لحيته فهذا يدل على انفصاله عن زوجته.
  • عندما يرى الرجل نفسه يقوم بحلاقة لحيته، وأنه أصبح قبيح الشكل فهذا يشير الى ابتعاده عن أمور دينه.
  • عندما يرى الرجل نفسه يقوم بحلاقة لحيته، وأنه قد أصبح مهندم جميل الشكل، فهذا يدل على اقباله على الحياة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *