نصائح منزلية لبشرة ناعمة ونضرة وخالية من العيوب

نصائح لبشرة ناعمة ونضرة، العناية بالبشرة أمر هام وضروري لكلا الجنسين وليس للسيدات فقط، وقد يجد البعض مشكلة في الوصول للطريقة الأمثل للعناية بالبشرة والحصول على بشرة نقية وناعمة وحيوية، والحق أن ذلك يتم من خلال اتباع خطوات متصلة ببعضها تقوم على ترطيب وتنظيف البشرة بشكل دائم، وللقيام بذلك يجب أن يكون هناك عناية جمالية وعناية غذائية، فكلاهما هام للبشرة والجلد حتى يكون ناعمًا.

نصائح للحصول على بشرة مثل الأحلام

بعض المواقع المتخصصة في مجال  التغذية والتجميل، أقرت بأهمية النقاط التالية في الحصول على البشرة التي يحلم بها الجميع، البشرة الخالية من التجاعيد والشوائب والمتألقة وهي تقوم على:

  • شرب الماء

فإن فوائد الماء لا تقتصر على صحة الجسم ووظائفه الداخلية فقط، ولكنه يوفر للجلد والبشرة ترطيب بطريقة طبيعية من الداخل وليس فقط خارجيًا، ويقصد بالماء تناول الأطعمة الغنية بالماء والألياف أيضًا بما في ذلك الحليب والفاكهة والخضروات، لأنها تساعد البشرة في أن تكون رطبة طوال الوقت.

  • ترطيب البشرة

نصائح لبشرة ناعمة ونضرة

التعود على ترطيب بشرة الأيدي والجسم بشكل مستمر، يمنع ظهور وتكون علامات التقدم بالعمر من تجاعيد وخطوط صغيرة على البشرة، حيث تساعد كريمات الترطيب الطبيعية في توفير الترطيب الخارجي للبشرة، حتى تحميها من حدوث الجفاف والتشققات، ويجب ترطيب الجسم كله كذلك ليس فقط البشرة أو الأيدي من خلال الترطيب بعد الانتهاء من الاستخدام حتى يظل الجسم ناعمًا، واستخدام كريمات الترطيب التي تناسب نوع وطبيعة البشرة.

  • تقشير البشرة

حيث يساعد تقشير البشرة في التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة، ويزيد من نعومة وتألق البشرة، وينصح بتكرار التقشير بمعدل من مرة حتى مرتين بالأسبوع.

  • تنظيف البشرة

الاهتمام بتنظيف البشرة يجب أن يكون من ضمن النصائح الموضحة، فقبل البدء في ترطيب البشرة يجب أن نستخدم مستحضر مناسب لتنظيفها للتأكد من إزالة أي شوائب متراكمة على البشرة.

  • تطبيق ماسكات البشرة

ينصح باستخدام ماسكات البشرة التي تحضر بمكونات طبيعية منزلية، لأنها تساعد البشرة في أن تصبح ناعمة وجميلة ونضرة خالية من الشوائب، ولا تحمل أثار سلبية على البشرة بأي طريقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *