خطوات فتح حساب فى البنك الأهلى بالصور للإستفادة من 5 مميزات جديدة

خطوات فتح حساب فى البنك الأهلى بالصور للإستفادة من 5 مميزات جديدة

خطوات فتح حساب في البنك الأهلي، الذي يبحث عنها الكثيرون من الوافدين والمقيمين وأبناء المملكة العربية السعودية للاستفادة من المميزات الجديدة التي أعلن عنها البنك الأهلي التجاري السعودي مؤخراً، وكشف البنك عن الشروط والضوابط التي تحدد قبول نموذج فتح حساب في البنك الأهلي التجاري وهم أن يكون للمتقدم هوية وطنية سارية المفعول، إضافة على ذلك التسجيل في منصة أبشر، لذا دعونا نتعرف سويا على خطوات فتح حساب في البنك الأهلي وما هي المميزات 5 الجديدة التي يقدمها البنك للعملاء عبر موقعكم ثقفني.

يعد البنك الأهلي السعودي من أهم المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية التي تقدم خدمات متميزة للقنوات المصرفية، تأسس البنك في عام 1953 على يد الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود والذي دمج شركة صالح مع عبد العزيز كعكي بالإضافة إلى سالم بن محفوظ لمسمي البنك، يتميز البنك بالسرية التامة في التعاملات المالية.

فتح حساب في البنك الأهلي

خطوات فتح حساب فى البنك الأهلى بالصور للإستفادة من 5 مميزات جديدة
فتح حساب في البنك الأهلي

يستطيع المواطنين السعوديين الراغبين في فتح حساب في البنك الأهلي التجاري السعودي من إتباع عدة خطوات تبدو بسيطة للغاية، حيث يتمكن المواطن من فتح حساب جاري في معظم فروع البنك الأهلي في المملكة، حيث يتميز البنك عن العديد من البنوك السعودية الأخرى بسهولة ويسر الإجراءات في إنجاز كافة المعاملات، وخاصة بعد تقديم معظم الاستعلامات عبر خدمات الإنترنت مثل (خدمة الهاتف المصرفي، خدمة البنك الأهلي التجاري موبايلي، خدمة الأهلي أون لاين).

خطوات فتح حساب في البنك الأهلي

خطوات فتح حساب فى البنك الأهلى بالصور للإستفادة من 5 مميزات جديدة
فتح حساب في البنك الأهلي التجاري السعودي
  1. الدخول إلى موقع البنك الأهلي.
  2. تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة مثل (رقم الهوية الوطنية، تحديد نوع التقويم سواء بالميلادي أو الهجري، تاريخ الميلاد، رقم الجوال).
  3. الموافقة على الشروط والأحكام.
  4. التحقق من الرمز المرئي.
  5. الضغط على كلمة”استمرار”.
  6. تسجيل بيانات العميل مثل (اسم الأول للعميل والثاني، واسم العائلة، الجنسية، النوع، بيانات الهوية الوطنية، رقم الجوال، البريد الإلكتروني).
  7. تسجيل كافة بيانات الدخل الشهري مثل (قيمة الراتب، مصدر الدخل الشهري).
  8. بعد الانتهاء من تسجيل البيانات السابق ذكرها ستصلك رسالة نصية تأكيد لفتح الحساب.

مميزات فتح حساب في البنك الأهلي

يتميز البنك الأهلي التجاري بالكثير من المزايا والخدمات التي يقدمها إلى العملاء والتي نذكر منها إليكم 5 مميزات جديدة منها كالتالي:

  1. إمكانية فتح حساب في البنك الأهلي بدون حد أدني للمبلغ الذي ترغب في الحساب به.
  2. إمكانية فتح حساب في البنك الأهلي بدون سداد أي مصاريف.
  3. سهولة التواصل مع خدمات هاتف البنك الأهلي والذي يعمل طوال أيام الأسبوع في جميع الأوقات على مدار الساعة.
  4. الاستفادة من خدمات الصراف الألي المجانية.
  5. الحصول على دفتر شيكات مجاني.

كما يضخ البنك الأهلي العديد من التمويلات الشخصية والعقارية لكافة العملاء والتي يعد أهمها القرض الشخصي قصير الأجل بدون أي عراقيل في الإجراءات، ويذكر أن البنك الأهلي التجاري السعودي قد أعلن مؤخرا عن  10 قرارات هامة تصب في مصلحة المواطن والمقيم في السعودية.

رسوم فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين

حدد البنك الأهلي بعض الضوابط والأليات الجديدة لفتح الحساب للمقيمين، نجد منها تحديد الحد الأدنى لفتح الحساب للمقيمين وهو ما يعادل 100 دولار، وإذا كان المقيمين يرغبون بفتح الحساب البنكي بالعملة المصرية فيجب سداد رسوم الفتح 5000 بالعملة المصرية، على جانب آخر حذر البنك الأهلي كافة العملاء السعوديين والمقيمين من عصابات البنوك التي زادت خلال الفترات الأخيرة مستغلة ما تمر به البلاد.

الفئات المسموح لها بفتح حساب في البنك الأهلي

فيما أوضح البنك الأهلي عن الفئات التي يحق لها فتح حساب في البنك الأهلي والتي جاءت على رأسها جميع أبناء المملكة العربية السعودية بما فيهم دون السن أو القصر ولكن تحت ولاية الوالدين، كما أتاح البنك فتح الحساب إلى (الشركات والمؤسسات، والبالغين من الطلبة، للمقيمين أو الوافدين إلى الأراضي السعودية) طبقاً للمعايير والشروط والضوابط المحددة لذلك.

أهم تمويلات البنك الأهلي التجاري السعودي

جاءت أهم تمويلات البنك الأهلي التجاري هو التمويل العقاري السكني الذي حظي باهتمام العديد من المواطنين والمقيمين بالأراضي السعودية، حيث يعد هذا التمويل من التمويلات التي بها العديد من المزايا خاصة طول فترات السداد، ووجود تأمين على المسكن، كما يقدم البنك تسهيلات كبيرة في فترات السداد.

تمويلات البنك الاهلي

  • تمويل الأهلي الشخصي: حدد البنك من ضمن الشروط أن يكون راتب العميل لا يقل عن 3000 ريال سعودي، وان لا يكون عمر المتقدم ما بين 18 إلي 60 عام.
  • بطاقة الأهلي الائتمانية: تتمكن من الحصول عليها بعد الدخول على موقع البنك الاهلي والإجابة على بعض التساؤلات.
  • تمويل الأهلي التأجيري.
  • تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
  • تمويل الأهلي العقاري.

رقم البنك الأهلي التجاري السعودي

يتمكن المواطنين السعوديين الراغبين في التواصل مع خدمات البنك الأهلي التجاري الاتصال عبر الأرقام التالية:

  • للاستفسار عن المنتجات التمويلية يمكنكم التواصل من خلال رقم (920000891) أو من خلال رقم (8002441005).
  • التواصل من داخل المملكة العربية السعودية (920001000) أو من خلال الرقم التالي (8007600000).
  • التواصل من خارج المملكة العربية السعودية (96692000100) أو عن طريق الجوال من خلال (96626049808).

اهم شروط الحصول علي قرض من البنك الأهلي السعودي

تعد اهم الشروط الواجب توافرها للحصول علي القروض الشخصية هو أن يكون العميل يتوافر لديه عمل سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي وان لا يقل دخلة عن 4 الأف ريال سعودي.

وصلنا معكم إلى نهاية خطوات فتح حساب في البنك الأهلى بالصور للاستفادة من 5 مميزات جديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *