وصفة الفازلين لإزالة شعر العانة سريعا وتفتيحها في دقائق معدودة

وصفة الفازلين لإزالة شعر العانة سريعا وتفتيحها في دقائق معدودة

وصفة الفازلين لإزالة شعر العانة، هل تعلمين أنه من الممكن الاستغناء عن جميع وسائل  وطرق إزالة الشعر واستخدام الفازلين فقط لإزالة الشعر دون أي ألم؟، حيث أثبت الفازلين فاعليته الكبيرة في إزالة الشعر من الجسم بكل سهولة، وبدون أضرار وهذا لأن الفازلين لا يحتوي على أي مواد كيميائية في تركيبه.

وصفة الفازلين لإزالة شعر العانة سريعا

  • ومن أكثر الوصفات الفعالة لإزالة الشعر باستخدام الفازلين وصفة تعتمد على خلط نصف ملعقة من الفازلين المذوب مع ملعقة كبيرة من دقيق الحمص.
  • وبعدها نضيف نصف ملعقة كبيرة من الكركم البودرة و ثلث كوب من الحليب ونعيد الخلط.
  • ثم نقوم بتوزيع الخليط على المنطقة المراد نزع الشعر منها في نفس اتجاه نمو الشعر، ونترك الخلط حتى يجف تماماً.
  • ثم نقوم بنزعه بسرعة وقوة في عكس اتجاه الشعر لإزالة أكبر قدر من الشعر الزائد.
  • وبعد ذاك نقوم بغسل البشرة وتجفيفها وترطبها جيداً.
  • ويمكن تكرار هذه الوصفة في اليوم التالي لإزالة باقي الشعر، ومع تكرار استخدام هذه الوصفة سوف نلاحظ نعومة كبيرة في الجلد وهذا لأن الفازلين مرطب ممتاز لجميع أنواع البشرة.

كذلك يمكن استخدام الفازلين لتقليل ظهور الشعر الزائد على البشرة، وذلك عن طريقة خلط ملعقة كبيرة منه مع ملعقة صغيرة من مسحوق نبات السعد، ويتم دهن البشرة بعد إزالة الشعر منها بأي طريقة من الطرق المعتادة، ونكرر هذه العملية ستة أيام متتالية، وبعدها سوف نلاحظ انخفاض نسبة ظهور الشعر عن السابق.

خلطات طبيعية من الفازلين للعناية بالبشرة

يمكن ترطيب البشرة ومنحها إطلالة نضرة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الفازلين المذوب في حمام مائي مع ملعقة من عصير الليمون، وبعد ذلك يطبق الخليط على كامل الوجه ويترك لليلة كاملة، وفي الصباح يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذا الخليط أكثر من مرة في الأسبوع الواحد للحصول على بشرة نضرة.

كما يمكن ترطب البشرة وتفتيحها عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الفازلين المذوب مع ملعقة كبيرة من النشا، وبعد ذلك ندهن الوجه بهذا الخليط ونتركه لمدة عشر دقائق ثم نغسله بالماء البارد، ونكرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة سريعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *