طريقة عمل طاسة ستربس بالجبنة

طريقة عمل طاسة ستربس بالجبنة

طاسة ستربس بالجبنة، تعد طرق عمل الدجاج من أسهل الوصفات التي يمكن أن يتم تنفيذها في المنزل وأيضًا يتم عمل وصفة طاسة ستربس بالجبنة في الكثير من المطاعم وتعد هي أكثر أنواع وصفات الدجاج شهرةً ومبيعًا، ويمكن عمل الدجاج أيضًا بعدة طرق سهلة وبسيطة أهمها و أسهلها هي طريقة عمل الدجاج ستربس في صوص الجبنة.

مقادير عمل وصفة طاسة ستربس بالجبنة

يمكن عمل وصفة طاسة ستربس بالجبنة بمنتهى السهولة واليسر، حيث إن هذه الوجبة يمكن أن يتم عملها بأقل التكاليف، ومكونات الوصفة كما يلي:

  • مقدار نصف كيلو دجاج ستربس يكون مقلي.
  • مقدار كوب جبن شيدر يكون مبشور بشر ناعم.
  • مقدار نصف كوب جبن موتزاريلا مبشورة.
  • مقدار نصف كوب جبن كريمي ذائبة.
  • مقدار ثلاثة أرباع كوب حليب.
  • مقدار ربع ملعقة صغيرة طعام بهارات تكون مشكلة.
  • مقدار ملح وفلفل أسود على حسب الحاجة والرغبة.

طاسة ستربس بالجبنة

خطوات عمل وتنفيذ وصفة طاسة ستربس بالجبنة

  1. في البداية يتم تسخين الفرن على درجة حرارة عالية تكون حوالي 180 درجة حرارة مئوية.
  2. نحضر إناء حجمه مناسب ونضع به كمية اللبن الموجودة ثم نتركه على نار متوسطة ويترك اللبن لكي يغلي بشكل جيد.
  3. نضيف إلى اللبن كمية الجبن الموجودة والفلفل الأسود والملح ثم نضيف البهارات المشكلة بمقدار مناسب ونقلب الخليط بشكل جيد حتى تختلط جميع المكونات مع بعضها البعض، ويتكون لدينا خليط قوامه متماسك.
  4. نحضر طاسة المطبخ بحجمها المتوسط، ثم بعد ذلك نقوم بوضع نصف كمية خليط الجبن، بعدها يوضع الدجاج في الخليط ثم يوضع فوقه باقي نصف كمية الخليط الأخرى، ونضع هذا الخليط على النار المتوسطة حتى يغطي الخليط كمية الدجاج الموجودة و يتشرب الدجاج الخليط الموجود.
  5. نحضر صينية فرن حجمها متوسط ونضع بها الدجاج بالخليط ونساوي شكل الصينية، ثم نرش الجبن الموتزاريلا فوق الخليط وفوق الدجاج، ونقوم بوضع الصينية في الفرن لمدة عشرة دقائق.
  6. نخرج الصينية من الفرن بعد انقضاء الوقت المحدد لها، ثم نضع الدجاج بالخليط في أطباق التقديم وتقدم ساخنة، وهكذا تصبح وصفة طاسة ستربس بالجبنة جاهزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *