دفي أسرتك واعملي كيك سريع وسهل بالكاكاو الشيكولاتة

دفي أسرتك واعملي كيك سريع وسهل بالكاكاو الشيكولاتة

طريقة عمل كيك سهل بالكاكاو مع صوص لذيذ شهي، من أشهر وأحلى الحلويات التي تعد بالمنزل كما إنها لا تحتاج إلى الكثير من المكونات والمقادير كلها متوفرة بالمنزل وتعد تحلية لذيذة بالأخص عندما يضاف لها صوص شوكولاته يعزز من طعمها وتنفيذها بسهولة، فعند دخول فصل الشتاء تبغى ربة منزل دائما في تقديم أشهى الحلويات لأبنائها وأسرتها لتطعم احبائها من حلى يقدم في مطاعم ونتيجة مضمونة لكيك كاكاو هش لذيذ كيكة أسفنجية سهلة، وتناولها مع عصير أو كوب شاي أو قهوة كما يمكن أن تكون وجبة شهية خفيفة لإفطار لذيذ، ابهري بها ضيوفك وأسرتك.

 مكونات كيك كاكاو اسفنجي هش منفوخ

  1. نحتاج إلى ربع كوب زيت نباتي.
  2. عدد 5 بيض بحرارة الغرفة.
  3. ملعقة كبيرة ممسوحة بيكنج بودر.
  4. كوب ونصف دقيق منخول أبيض.
  5. ملعقة صغيرة فانيليا.
  6. كوب كبير سكر.
  7. ربع كوب كاكاو خام.

طريقة تحضير كيك كاكاو اسفنجي هش رائع

  •  في البداية فصل بياض البيض عن الصفار وخفق البياض جيدا بمضرب للبيض وإضافة بعض نصف كوب من السكر مع الاستمرار في الخفق حتى يتحول لونه إلى لون أبيض وقوام سميك.
  • ثم تكرار الأمر مع صفار البيض، وخفقه جيدا مع ملعقة الفانيليا، وإضافة له نصف كوب سكر، مع الخفق جيدا حتى تتمازج جيدا مع باقي المكونات.
  • بعدها يضاف صفار البيض المخفوق مع بياض البيض والسكر، وخلط مكونات كلها معا حتى تمتزج مع بعضها البعض.
  • ثم ضعي الدقيق ملعقة من البيكنج باودر والكاكاو إلى مزيج البيض، بإضافة ربع كوب زيت نباتي، مع الاستمرار في خلط كل المكونات بشكل جيد.
  • ثم ضعي المزيج داخل صينية الفرن على درجة حرارة 180 مئوية لمدة تصل إلى 20 دقيقة، واختبري الكيك عن طريق سكين من المنتصف، حتى تتأكدي من خلو المزيج من عجين الكيك، وبذلك تكون كيك كاكاو بصوص الشوكولاته نضج وأصبح جاهز على الأكل بعد وضع عليه صوص شوكولاته.

مكونات كيك كاكاو سهل بدون بيض

  1. نصف كوب زيت نباتي.
  2. ½ كوب كاكاو منخول.
  3. كوب ماء.
  4. كوب ونصف دقيق أبيض.
  5. كوب سكر أبيض.
  6. ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
  7. ملعقة صغيرة فانيليا.

خطوات تحضير كيك بدون بيض

  • قومي بخلط السكر مع الماء ونصف كوب الزيت والفانيليا وقلبيهم معا جيدا بالمضرب، ضعي في وعاء مكونات الجافة مقدار الدقيق كوب ونصف مع الكاكاو والبيكنج باودر وانخليهم جيدا معا.
  • اخلطي المكونات معا حتى تمتزج وتكون لينة كعجين الكيك وتكون سائلة وليست متامسكة جدا، وضعي المزيج في صينية الفرن مدهونة بزيت خفيف وعلى درجة حرارة 200 تدخل الصينية.
  • استمتعي بكيك خالي من العيوب والبيض ويكون مرتفع ومنفوخ، ويمكن إضافة له صوص شوكولاته ذائبة مع كريمة بعد أن تبرد الكيك، واصنعي بها ثقوب لتتشرب الصوص جيدا وتكون هشة بطعم رائع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *