نصائح شراء الجبن الرومي

نصائح شراء الجبن الرومي

نصائح شراء الجبن الرومي، في أحد الاستضافات التليفزيونية قد أكد أخصائي التغذية الدكتور مروان سالم عن أهمية الجبن الرومي وكيفية شراؤه وبعض النصائح التي يجب أن يتم إتباعها لكي يتم شراء جبن رومي بشكل سليم، فهو قد حذر أولًا من شراء الجبن الرومي القديم، لأن الجبن الرومي القديم يقوم بتكوين طبقة من العفن، وأيضًا قام الدكتور بإعطاء بعض الإرشادات لشراء الجبن الرومي سوف نذكرها في هذا المقال.

مخاطر شراء جبن رومي غير صحي

عند شراء جبن رومي قديم فيقوم بتكوين طبقة من العفن وطبقة من الفطريات وهذه الفطريات تسبب الكثير من المخاطر الصحية ومنها أنها تقوم بتدمير الكبد، وتقوم بإفراز السموم، كما أن طبقة الفطريات هذه تعد طبقة مسرطنة يمكن أن تسبب الإسهال والنزلات المعوية، وإزالة هذه الطبقة يتطلب تنظيف الجبن الرومي بالماء والصابون.

الجبن الرومي

النصائح الهامة لشراء الجبن الرومي

هناك عدة نصائح سهلة وهامة يمكن من خلالها أن يتم شراء جبن رومي صحي و دون التعرض لأي من المخاطر التي ذكرناها سابقًا، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • يجب أن يتم شم رائحة الجبن الرومي بشكل جيد، حيث أن هناك بعض أنواع الجبن تكون رائحتها نفاذة وغير صحية.
  • يجب مراعاة الألوان عند شراء الجبن الرومي، فيجب اختيار الجبن الرومي ذات اللون الأصفر، ويجب أن يتم الابتعاد بشكل نهائي عن شراء الجبن الرومي الذي يكون لونه مائل إلى اللون البرتقالي.
  • عند شم رائحة الجبن وقد وجدنا رائحة صابون فإنه يجب عدم شراء هذه القطعة لأن ذلك معناه أن الصابون تسرب إلى الجبن الرومي.
  • عند شراء الجبن الرومي يجب شراء قطعة واحدة فقط، ويجب عدم تقطيعها إلى قطع عند البائع لأن ذلك سوف يعطي مساحة كبيرة لوجود البكتيريا على الشرائح.

تحضير الجبن الرومي منزليًا

يمكن تحضير الجبن الرومي بمنتهى السهولة واليسر في المنزل عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • نضع كمية من اللبن على النار الهادئة وبعدها نقوم بإضافة اللبن الزبادي ثم نقلب لمدة خمسة دقائق في الإتجاه المعاكس، ثم نضيف الفلفل والملح.
  • يتم إضافة البطاطس المهروسة بعد ذلك والقشطة وبعد ذلك يتم تكوين الخليط.
  • وبذلك أصبح الجبن الرومي الصحي جاهزًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *