وصفات منزلية لزيادة نمو الشعر

وصفات منزلية لزيادة نمو الشعر

زيادة نمو الشعر، يعتبر الشعر هو تاج المرأة وزينتها لذلك فالعناية بالشعر هي خطوة مهمة حتى يبقى جميلًا كما هو، ولكن مع كثرة العوامل اليومية التي قد يتعرض لها فهنا يصاب الشعر ببعض المشاكل مثل التكسر والتساقط والجفاف والتقصف، فكثرة تعريض الشعر للشمس يعمل على تجفيفه وجعله أكثر عرضة للتكسر، وباستخدام بعض المكونات المنزلية البسيطة يمكن التحسين من حالة الشعر وزيادة طوله وتسريع نموه.

الثوم

يقوم الثوم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر حتى تحفز بصيلات الشعر لتنمو بطريقة أسرع وبكميات أكثر حتى يكون الشعر كثيفًا وطويلًا وناعمًا، كما أنه يمنع تكون قشرة الشعر الدهنية والحكة المصاحبة لها.

استخدام الثوم للشعر

نحضر مقدار ثلاث حبات ثوم ونقشرهم تمامًا وبعدها نقوم بهرسهم ناعمًا، ونضع معهم مقدار ثلاثة ملاعق بحجم كبير من زيت الزيتون أو جوز الهند، ونترك ذلك المزيج على نار حرارتها هادئة وبعد غليان الخليط نرفعه عن النار، ننتظر حتى تهدأ حرارتها ومن ثم تبلل أطراف الأصابع به وندلك الفروة جيدًا وصولًا للأطراف وبعد نصف ساعة يتم غسل الشعر.

الكركديه الجاف

زيادة نمو الشعر

ينصح باستخدام زهور الكركديه الجافة لأنها تقوي من بصيلات الشعر وتزيد من سمكها مما يقلل من فرصة تساقطه، وتحافظ على فروة الشعر حيث تجعلها خالية من القشرة والبكتيريا المسببة لها وللكثير من الأمراض الجلدية الأخرى.

استخدام الكركديه للشعر

نضع كمية بسيطة من ورد الكركديه الجاف مع 2 ملعقة بحجم كبير من زيت السمسم أو استخدام زيت جوز الهند، ونخلطهم سويًا حتى يصبح قوام العجين متماسك، وتفرد العجينة على فروة الشعر الجافة وبعد مرور خمس دقائق نغسل الشعر بماء بارد والشامبو المخصص للشعر.

الحلبة

يتم وصف استخدام الحلبة للعديد من النساء اللاتي يواجهن مشاكل مختلفة في الشعر، مثل بهتان لون الشعر أو ضعف معدل نموه، فهي تعيد للشعر لونه الطبيعي كما أنه تحسن من معدل نمو الشعرة الواحدة.

استخدام الحلبة للشعر

ننقع مقدار خمس ملاعق كبيرة من حبات الحلبة، ومن ثم نطحنها مع كمية بسيطة من الماء وملعقة حليب جوز هند ونستخدم العجين في فرده على الشعر وبعد نصف ساعة نغسله بالماء جيدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *