أسرع الخلطات الطبيعية لفرد وتنعيم الشعر في المنزل وجعله كالحرير من اول مره

حلم جميع النساء الحصول على شعر ناعم ومفرود خاصة الفتيات التي تعاني من الشعر المجعد والخشن، لأنهن يشعرن بالخجل الشديد أمام الأهل والأصدقاء لذا تذهب كثيراً إلى صالونات التجميل التي تقوم بعمل فرد الشعر بالمواد الكيماوية أو استخدام الأجهزة الحرارية التي لها دور قوي على تلف الشعر، ولكن هناك الكثير من الخلطات الطبيعية السريعة التي تعمل على فرد الشعر وتنعيمة.

الخلطات الطبيعية لفرد وتنعيم الشعر

يوجد الكثير من الخلطات الطبيعية التي تستخدم لفرد الشعر طبيعياً ومنها:

  • خلطة البيض:

يحتوي البيض على المكونات الطبيعية والبروتين التي يكون له دور فعال على فرد الشعر وتنعيمه، فقومي بخلط بيضتين بدرجة حرارة الغرفة مع 6 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، واخلطي المقادير جيداً حتى يصبح الخليط متماسك، بعدها يتم توزيع الخليط على الشعر وتركه ساعة كاملة ومن ثم غسيل الشعر بالماء الفاتر والشامبو واحرصي على تكرارها مرتين في الأسبوع.

  • خلطة حليب جوز الهند:

في وعاء ضعي ربع كوب من حليب جوز الهند وملعقتين من عصير الليمون وخلطهم جيداً حتى تحصلين على معجون جيد، ثم يطبق الخليط على الشعر ومن ثم يترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو ومن بعدها يكرر استخدامها مرة واحدة بالأسبوع.

  • خلطة بذور السمسم:

احضري وعاء عميق ضعي به نصف كوب من السمسم وملعقتين صغيرة من العسل و4 ملاعق كبيرة من الزبادي، اخلطي المكونات لتصبح متجانسة وافردي الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف ثم اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر وكرري استخدامها مرة واحدة كل أسبوع للحصول على نتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *