طريقة عمل وصفة الشوفان بالعسل لزيادة الوزن

طريقة عمل وصفة الشوفان بالعسل لزيادة الوزن

وصفة الشوفان بالعسل، يحاول الجميع ممن يعانون من مشكلة نقص الوزن أن يجدوا حلًا لهذه المشكلة، فهناك عدة أشياء علاجية يمكن من خلالها زيادة الوزن كما أن هناك أيضًا أشياء طبيعية عديدة لزيادة الوزن وتكون هي الأفضل لأنها تكون آمنة على الجسم ومن هذه الوصفات هي وصفة الشوفان بالعسل وزبدة الفول السوداني.

طريقة تحضير وصفة الشوفان بالعسل وزبدة الفول السوداني

تحتوي وجبة الشوفان بالعسل وزبدة الفول السوداني على سعرات حرارية عالية بسبب احتوائها على الفول السوداني الذي يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة وأيضًا بالسعرات الحرارية الكبيرة والتي تعمل على زيادة وزن الجسم بشكل جيد.

مكونات وصفة الشوفان بالعسل وزبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

  • مقدار نصف كوب شوفان.
  • مقدار كوب لبن كامل الدسم.
  • مقدار ملعقتين كبيرتين زبدة الفول السوداني.
  •  مقدار ملعقة كبيرة طعام عسل.
  • مقدار ربع كوب زبيب.
  • عدة شرائح من فاكهة الموز.

وصفة الشوفان بالعسل

خطوات عمل وتنفيذ وصفة الشوفان بالعسل وزبدة الفول السوداني

  1. في البداية يتم وضع كمية اللبن التي سوف تستخدم في إناء على نار هادئة ونترك اللبن حتى يغلي تمامًا.
  2. نقوم بسكب كمية الشوفان المناسبة على اللبن الموضوع على النار ولكن نقوم بتقليل شدة النار، يتم تقليب الشوفان مع اللبن بشكل جيد، ونترك الخليط على النار لمدة ثمانية دقائق حتى ينضج الشوفان بداخل اللبن.
  3. نحضر الكوب المناسب الذي سوف يتم وضع به الخليط أو الوصفة، نضع الشوفان في الكوب ثم نسكب فوقه العسل ثم نضع من أعلى زبدة الفول السوداني، وبعدها نضع شرائح الموز ونزين الكوب بالزبيب، يمكن وضع أي نوع من أنواع المكسرات فوق الكوب من أعلى.
  4. يتم عمل هذا المشروب مرتين في اليوم مرة صباحًا ومرة ليلًا، ويتسمر الشخص الذي يريد زيادة وزنه على هذا المشروب لمدة شهر تقريبًا أو حتى يجد نتيجة مرضية بالنسبة له.
  5. تعمل هذه الوصفة على إعطاء الجسم الكثير من العناصر الغذائية الهامة، فهي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة، كما أنها تحتوي على عنصر الحديد الذي يوجد في زبدة الفول السوداني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *