التخطي إلى المحتوى

موعد اليوم الوطني 1439 هـ ، أعلنت وزارة الخدمة المدينة السعودية عن موعد اجازة اليوم الوطني 1439 هجرياً للمملكة العربية السعودية، والحمل رقم 87، وذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية، حيث حدد موعد الاحتفال باليوم الوطني للمملكة بخلاف موعد اجازة اليوم الوطني 1438 هجرياً رقم 87.

وقال حمد بن ابراهيم المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية، أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، سيوافق يوم السبت المقبل 3 من شهر محرم للعام الهجري 1439، والذي يوافق 23 من شهر سبتمبر لعام 2017 ميلادي، وفقاً لتقويم أم القرى ” الأول من الميزان” وهو اليوم الوطني للسعودية، وأن موعد اجازة اليوم الوطني 1439 هجريا سيكون يوم الأحد 24 سبتمبر 2017.

الخدمة المنية تعلن متى يكون يوم اجازة اليوم الوطني 1439 هجريا

أوضح حمد بن إبراهيم المنيف عبر تصريحات صحفية الأتي:

“استنادًا إلى نظام لائحة الإجازات الصادرة عن الخدمة المدنية للمادة الرابعة للفقرة (ب) والتي تنص على أن عطلة اليوم الوطني هي اليوم (الأول) من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية الموافق 23 سبتمبر من السنة الميلادية، وذلك حسب تقويم أم القرى، فقد صادف يوم الجمعة القادم وهو من أيام عطلة نهاية الأسبوع”.

“إجارة اليوم الوطني لهذا العام ستكون يوم الأحد 4-1-1439 القادم”

أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية أيضاً، لما نص عليه القانون فيما يتعلق بما إذا حدث توافق بين يوم الجمعة، وموعد اليوم الوطني ، يتم التعويض عنه بيوم الخميس الذي يسبق يوم الجمعة محل الاحتفال، وفى حالة موافقة الاحتفال باليوم الوطني يوم السبت، يستعاض عنه  بيوم الأحد الذي يليه مباشرةً.

ما هو اليوم الوطني السعودي

ننشر لكم تعريف باليوم الوطني السعودي وموعد الاحتفال به:

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر (أيلول) من كل عام وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله الذي أعلن قيام المملكة العربية السعودية عام 1351 هـ 1932م.

تحتفل السعودية خلال هذه الساعات باليوم الوطني السعودي ذكرى توحيد المملكة على يد خادم الحرمين الشرفين الملك عبد العزيز رحمة الله.

تحتفل المملة العربية السعودية مطلع العام الهجري 1439 بذكر تأسيس وتوحيد المملة العربية العودية على يد الملك الراحل عبد العزيز رحمة الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.