أفضل وصفة منزلية لفرد وتنعيم الشعر كالحرير من أول مرة بمكونات بسيطة

أفضل وصفة منزلية لفرد وتنعيم الشعر يجعل شعرك حرير ناعم وأملس من أول مرة، تفضل الكثير من الفتيات والسيدات أن تحصل علي شعر ناعم وأملس مما يجعلها تبحث عن كل السبل للحصول علي هذه النتيجة، وهذا ما يضطرها إلي استخدام الكريمات الكيميائية أو أدوات التصفيف مما تضر بصحة الشعر ويؤثر علي بصيلاته وهذا ما يعرضها إلي التلف الشديد وظهور علامات الشيب المبكر مما يؤدي في نهاية الأمر إلي ضعف وتساقط الشعر.

كريم منزلي طبيعي لفرد وتنعيم الشعر يمنحك شعر ناعم كالحرير

يعد فرد وتنعيم الشعر من الطرق الجمالية التي تستخدمها الكثير من النساء للعناية والاهتمام بشعرهن وخاصة أصحاب الشعر الخشن والجاف، ولكن هذه الطرق تعتبر مكلفة وباهظة الثمن وتتسبب في تلف الشعر علي المدي البعيد ولهذا سوف أقدم لكي طريقة عمل كريم طبيعي لفرد وتنعيم الشعر ويجعل الشعر ناعم حرير وأملس من أول مرة.

كريم الحليب وزيت الزيتون

يعد الكريم الطبيعي من أفضل الطرق لتنعيم وفرد الشعر وذلك لأنه يتكون من مواد طبيعية مثل الحليب وزيت الزيتون فكلا من هذه المكونات تعمل علي ترطيب وتنعيم الشعر وتجعله أملس وناعم كالحرير، حيث يحتوي الحليب وزيت الزيتون علي مرطبات وخصائص هامة تعمل علي فرد الشعر و تعيد بناء الشعر التالف وتحسن من ملمس الشعر.

مكونات كريم الحليب وزيت الزيتون

  • كوب حليب كامل الدسم.
  • 4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون.
  • 3 ملاعق كبيرة من النشا.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الكريم الطبيعي وكيفية استخدامه علي الشعر

  • أولاً قومي بوضع النشا وعصير الليمون في إناء صغير ثم اخلطيهم جيداً حتي ذوبان النشا، ثم ضيفي الحليب وزيت الزيتون وامزجي المكونات حتي تتجانس.
  • ضعي الإناء علي نار هادئة مع التقليب المستمر حتي تحصلي علي قوام الكريم، ويطبق الكريم علي شعر نظيف خالي من أي زيوت ويفضل غسله بالماء والشامبو ثم تجفيفه قبل استعمال الكريم.
  • قومي بتقسيم الشعر إلي خصل صغيرة ثم ضعي الكريم من الجذور إلي الأطراف لفرد وتنعيم الشعر ويمشط جيدا، ويترك الكريم علي الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء، ويستعمل الكريم مرة واحدة في الأسبوع مع الاستمرار علي استخدام الكريم للحصول علي أفضل نتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *