طريقة عمل كيكة العسل الروسية في المنزل

طريقة عمل كيكة العسل الروسية في المنزل

 طريقة عمل كيكة العسل الروسية في المنزل، تعتبر كيكة العسل الروسية من أكثر أطباق الحلوى الشهية والتي تتميز بمذاق شهي ورائع ويسوف نشرح لكلي كافة التفاصيل حتى تتمكني من عمل كيكة العسل الروسية في المنزل بمذاق شهي ولذيذ، حيث تحتوي هذه الكيكة على العديد من المكونات الصحية والمفيدة للجسم.

 طريقة عمل كيكة العسل الروسية في المنزل

مكونات كيكة العسل، ثلاث أكواب من الدقيق الأبيض وكوب من السكر البودرة وأربع من العسل الأبيض واثنين بيضة كبيرة ونصف كوب من السكر وملعقة من البيكنج بودر أو ملعقة من الفانيليا.

مكونات الكريمة، ملعقتين من الزبدة علبة من القشطة وملعقة من الفانيليا ملعقتين من عسل النحل وعبوة حليب مكثف محلى ربع كوب من السكر ونصف كوب صغير الحجم ملعقتين من النشا وبيضاء كبيرة ونصف كوب من الفستق المجروش للزينه علبه بسكويت شاي ساده.

 خطوات تجهيز كيكة العسل الروسية

يتم تجهيز وضع في ماء مغلي ثم إضافة السكر فوق الماء المغلي ووضع زبده وتقليب المكونات بالمضرب اليدوي حتى يذوب السكر ثم اضافة العسل وتخلط المكونات مع بعضها بعد ذلك يتم رفع البيض والزبدة من الحمام المائي ونضع البيكنج بودر والدقيق بشكل تدريجي مع الاستمرار في عملية التقليب حتى تصبح عجينة متجانسة مع بعضها بعد ذلك يتم تقطيع العجين إلى أقسام وضعها في صينية فكل صينية بحيث تكون واحد سم وتكون عبارة عن ثلاث أو أربع صواني على الأقل.

بعد ذلك يتم خبز الكيك في الفرن حتى ينضج ويترك جانباً حتى يهدأ بعد ذلك نبدأ بتجهيز الكريمة بخلط الزبدة في وعاء فوق حمام مائي واضافة الحليب والعسل والحليب المكثف وتقليب المكونات مع بعضها بالمضرب اليدوي.

في الخطوة التالية نقوم بوضع السكر البودرة والنشا والفانيليا والبيضاء في وعاء وتقلب المكونات مع بعضها يوضع فوق حمام ماء ساخن حتى تصبح متجانسة والذي بعد ذلك يتم وضع طبقة من الكيك من الأسفل ثم يوضع على الوجه كريم ثم نضع طبقة أخرى ولدينا بالكريمة حتى الانتهاء من الكمية وبعد ذلك يتم تقطيعها وتناولها وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *