عصائر لتعزيز المناعة للوقاية من الإصابة بالعدوى والفيروسات الخطيرة

مع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة لا بد للجميع من الحفاظ على صحة الجهاز المناعي لذلك لا بد من تناول عصائر لتعزيز المناعة فبدلاً من تناول مشروبات غير صحية أو مفيدة يمكنك الاستمتاع مشروب لذيذ وصحي به العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات بالإضافة إلى قدرته على زيادة نشاط جهازك المناعي لمقاومة العدوي، تابعوا عنا في هذا المقال لمعرفة أهم تلك المشروبات.

عصائر لتعزيز المناعة

أشهر المشروبات المتاحة في المنزل:

  • عصير الرتقال والجريب فروت:

يعد البرتقال والجريب فروت من أهم الفواكة الغنية بفيتامين سي وهو الفيتامين الأساس والهام لتحفيز جهازك المناعي على النشاط وزيادة إنتاج كرات الدم البيضاء والخلاي المناعية المسئولة عن حماية جسمك ضد أي عدوي بكتيرية أو فيروسية أهمها أنها فعالة في الوقاية من فيروس الإنفلونزا.

تحتوي تلك الفاكهة أيضاً على مضادات الأكسدة التي تكافح تكون الشوارد الحرة في الجسم والتي تتسبب في تلف الخلايا منها الخلايا المناعية وتلحق التلف بأعضاء الجسم المختلفة.

  • عصير البنجر:

يحتوي عصير البنجر على كمية ضخمة من الفيتامينات والعناصر الغذائية أهمها البيتا كاروتين وفيتامين ج والكبريت والكالسيوم والحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والكولين.

هذا المشروب هو الأفضل تنظيف الدم والجهاز الدوري من أي سموم أو عدوى بالإضافة إلى أنه يحفز خلايا الجهاز المناعي على مهاجمة تلك الأجسام الغربية وقتلها كما أنه مفيد للقضاء على مشكلة فقر الدم الناتج عن نقص الحديد نهائياً، كما أنه الأفضل لتعزيز صحة المخ والجهاز العصبي.

عصائر لتعزيز المناعةعصائر لتعزيز المناعة مشهورة:

  • عصير المانجو:

يعمل عصير المانجو كمادة مطهرة يطرد الفيروسات ويقتلها في الجسم كما يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تقوي جهاز المناعة ويزيد من إنتاج الأجسام المضادة التي تعد أهم أنواع الخلايا المناعية في جسم الإنسان.

  • الشاي الاخضر:

يعد الشاي الاخضر سواء المثلج أو الدافئ من أفض أنواع المشروبات التي تقوي جهاز المناعة فقد تم إثبات قدرته على إضعاف الفيروسات في العديد من الدراسات العلمية وذلك لاحتوتءه على مواد تجعل من المشروب حمضي البيئة بالإضافة إلى احتواءه على البوليفينول بنسبة 80% وهي مادة قوية وفعالة لمكافحة الأمراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *