تقشير الجلد الجاف جلد قشر البرتقال في الجسم

تقشير الجلد الجاف جلد قشر البرتقال في الجسم

يعتبر جلد الوزة أو جلد قشر البرتقال من مشاكل الجسم التي تعاني منها عدد كبير من النساء، وتصيب تلك المشكلة عادة من هم أصحاب البشرة الجافة، فتلك البشرة تعاني من كثير من الأمور من تقشير وجفاف وتشققات الجلد وظهور جلد الوزة بسبب قلة وجود الماء تحت الجلد، وأيضا يمكن أن يكون السبب وراثي بسبب وجود اضطرابات في عملية إنتاج مادة كيراتين الجلد الذي يجب تحفيزه ليقوم الجلد بإنتاجه وأتباع عدد من نصائح سوف نعرضها لكم في السطور التالية لتتخلصي من تلك المشكلة ومواد طبيعية تمكنك من تقشير جلد الوزة وتتمتعي ببشرة مثالية ناعمة مثل الأطفال فتابعي معنا طرق علاج تلك المشكلة.

طريقة تقشير جلد الوزة تخلص من جفاف الجلد

يجب دائما أن تحافظي على بشرتك وجلدك وتحميه من عوامل خارجية التي يتعرض لها من أتربة وأشعة الشمس، فيجب ترطيب بشرتك بشكل يومي وستنتهي مشكلتك في وقت سريع.

ترطيب البشرة وتخلص من جلد الوزة

احرصي على وضع الماء الفاتر على جسمك أو مكان ظهور جلد الوزة بدلا من الماء الساخن، حتى تضمني ترطيب عالي مع منع حدوث حكة للجلد والتخلص من جفاف الجلد.

طريقة تقشير جلد الوزة

يجب عليك استخدام ماسكات تقشير مستمرة لإزالة خلايا الجلد الميت التي تكون حائل يسد بصيلة الشعر ويمنعها من الخروج فتتكتل تحت الجلد، ويمكن عمل تقشير طبيعي عن طريق ملح  خشن مع زيت الزيتون أو سكر مع القهوة أو تقشير جلد بحمام مغربي فهو فعال جدا في تقشير طبقة الجلد الميت من على جسمك.

الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر

يجب إزالة ونزع الشعر بشكل صحيح في حالة عدم الاستطاعة من إزالة الشعر بالليزر، فإنه ينصح باتباع طريقة مثالية لازالة تلك الشعر، وهو نزعه في اتجاه نمو الشعر وعدم إزالته بماكينات الحلاقة، والاتجاه لاستخدام الحلاوة والسمع المذاب، حتى تمنعي احتباس الدم تحت الجلد، ويكون شعر صغير وقصير سيكون سهل انتزاعه.

الفازلين للتخلص من جلد الوزة

  1. المكون الأول ربع كوب عصير ليمون طازج.
  2. 2 ملعقة كبيرة من الفازلين الطبي مرطب البشرة.
  3. يتم إحضار طبق صغير واخلطي به الفازلين والليمون جيدا حتى يمتزجوا معا.
  4. إدهني الخليط على مكان جلد الوزة البارز واتركيه عليها لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  5. اشطفي بشرتك بالماء الفاتر جيدا وجففيها ثم دلكي بشرتك بكريم مرطب أو زيت اللوز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *