كريم أساس طبيعي عالي التغطية لتوحيد لون البشرة خالي من أي مواد كميائية

كريم أساس طبيعي عالي التغطية لتوحيد لون البشرة خالي من أي مواد كميائية

كريم أساس طبيعي، عند وضع المكياج فإن أول خطوة نقوم بها هي توزيع كريم الأساس على الوجه، لأن كريم الأساس يمنح البشرة لوناً موحداً ويغطي أي عيوب بها، ولكن على الرغم من أهميته إلا أنه يضر بالبشرة على المدى البعيد مهما كان عالي الجودة، لأن أي كريم أساس يدخل في تحضيره بعض من المواد الكيميائية، التي بالطبع تضر بالبشرة كثيراً، ولأنه من الصعب الاستغناء عن كريم الأساس، نقدم لكم طرق بسيطة لتحضير كريم أساس منزل مكون من مواد طبيعية مئة بالمائة.

كريم أساس طبيعي عالي التغطية

  • نحتاج لعمل هذا النوع من كريم الأساس إلى ثلاث ملاعق صغيرة من النشا.
  • وكذلك ملعقة كبيرة من القرفة البودرة و الكاكاو الخام وبودرة جوزة الطيب.
  • ونحتاج أيضاً إلى ملعقة كبيرة  من بودرة الكركم في حالة البشرة الصفراء أ والسمراء، أو يمكن استبداله بملعقة من بودرة الوجه الوردية في حالة البشرة البيضاء.
  • وبعد ذلك يتم خلط المكونات جيداً، ثم يتم إضافة بعض القطرات من زيت جوز الهند، حتى نحصل على القوام المطلوب، ويمكن التحكم في لون البودرة عن طريق إضافة المزيد من الكاكاو الخام وزيت جوز الهند.
  • وبعد ذلك يتم حفظ البودرة في علبة نظيفة ومعقمة، ويحفظ كريم الأساس البودرة في مكان بارد وجاف.

طريقة صنع كريم اساس في المنزل

كل ما نحتاجه هو ربع كوب من الدقيق الأبيض وربع كوب من الكاكاو الخام، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وجوزة الطيب البودرة، ونصف ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل وملعقة صغيرة من طين يسمى (طين البنتونيت)، وهذا الطين متواجد عند جميع العطارين، كذلك نحتاج إلى عشر قطرات من زيت اللافندر وكذلك فيتامين إي.

بعد ذلك يتم خلط جميع المكونات جميعا حتى نحصل على القوام المطلوب، ويمكن التحكم في اللون كما ذكرنا في الطريقة السابقة، ويتم حفظ الكريم في علبة معقمة ويوضع في الثلاجة لحين استخدامه، وللعلم عند استخدام كريم الأساسي الطبيعي يجب إزالته من على الوجه باستخدام مزيل مكياج مناسب، لأنه من الضار جداً ترك كريم الأساس على البشرة أثناء النوم حتى وإن كان هذا الكريم طبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *