طرق استخدام الليمون في تنظيف المنزل

طرق استخدام الليمون في تنظيف المنزل

 طرق استخدام الليمون في تنظيف المنزل، يعتبر الليمون من أهم المكونات التي لا يمكن الاستغناء عنها متواجدة في كل منزل حيث يتم استخدامها في العديد من الأمور الهامة ووضعها على الأطعمة في نفس الوقت، ويمكنك أيضا استخدام الليمون في تنظيف المنزل وتنظيف الحوض والنوافذ والأرضيات والأواني، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على أهم استخدامات الليمون في تنظيف المنزل.

 استخدامات الليمون في تنظيف المنزل

يستخدم الليمون في تنظيف النوافذ وخاصة الإطارات الجانبية من خلال خلطه المياه المناسبة من الليمون مع كوب من صودا الخبز والماء ونخلط المكونات مع بعضها ثم أخذ قطعة من القماش ووضعها عليها ومسحها وسوف تلاحظين أن نوافذ أصبحت نظيفة ولامعة.

 تنظيف حوض المطبخ بالليمون

الليمون يعمل على تنظيف وتعقيم المطبخ يمكنك وضع ربع كوب من الليمون مع الملح الخشن ووضعها على حوض المطبخ واستخدمي فرشاة أسنان قديمة وقومي بتنظيفها يمكن شطفها بالماء الدافئ حتى تصبح لامعة ونظيفة.

 طريقه تنظيف المرحاض بالليمون

يظهر بعض التصبغات على المرحاض والبقع يمكنك استخدام الليمون للتخلص من هذه البقع من خلال وضع عصير الليمون فوق المقعد وضيفي عليه صودا الخبز وحركيها جيداً، وقومي بتكرار هذه الطريقة عدة مرات وسوف تلاحظين أنه أصبح نظيف.

 تنظيف الأرضيات بالليمون

يساعد الليمون على تنظيف ولمعان الأرضيات عند خلط عصير الليمون على الأرض ومسحه بقطعة من القماش المبللة ويمكنك تنقل لمدة عشر دقائق وبعد ذلك ضيفي عليها الخل والماء والملح حيث تساعد في تعقيم الأرضيات وتنظيفها.

 تنظيف الأواني المعدنية

يمكن استخدام عصير الليمون مع الخل لتنظيف الأواني وتترك لمدة خمس دقائق بعد ذلك يتم تنظيفها وغسلها في الماء الدافئ، وسوف تلاحظين أن البقع والأواني أصبح تنظيف ولها رائحة مميزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *