طرق طبيعية للتخلص من حبوب الوجه الدهنية فوداعا للخجل والإحراج ومرحبا بالبشرة المتألقة المشرقة

طرق طبيعية للتخلص من حبوب الوجه الدهنية فوداعا للخجل والإحراج ومرحبا بالبشرة المتألقة المشرقة

وصفات و طرق علاج حبوب الوجه (حبوب الشباب)، تعتبر حبوب بشرة الوجه من أكثر المشاكل ازعاجا والتي يواجهها العديد من الأشخاص، و خصوصا الشباب والفتيات في بداية مرحلة المراهقة، وذلك بسبب التغير الهرموني المصاحب لتلك المرحلة، مما يتسبب في الإحراج و الانزعاج أمام الآخرين، لذا سوف نقدم لكم وصفات و طرق كيفية علاج حبوب الوجه والبشرة.

طريقة التخلص من حبوب الوجه بوصفة الكركم

يعد الكركم من أشهر الوصفات الطبيعية المعروفة والتي تساعد بشكل كبير في القضاء على حبوب بشرة الوجه، وذلك لأن الكركم يحتوي على مركبات عديدة مفيدة، و لتجهيز هذه الوصفة، نقومي بخلط نصف ملعقة كبيرة من الكركم مع اضافة ملعقة واحدة من ماء الورد، ونضعه الخليط على أماكن الحبوب لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم نغسل الوجه بالماء. تكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل يومين، حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

كيفية علاج حبوب الوجه بالألوفيرا (جل الصبار)

يعتبر الألوفيرا أو خلاصة جيل الصبار من أفضل و أنجح الوصفات الطبيعية التي تقضي على حبوب الوجه والحبوب الدهنية، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، و وصفة الطريقة هي ان نقوم بخلط ملعقتين صغيرتين من جل أوليفيرا مع اضافة ربع ملعقة كبيرة عسل نحل، و اضافة ربع ملعقة كبيرة من الكركم، ويتم وضعه على أماكن الحبوب لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء بعدها. تكرر هذه الوصفة يوميا لما لها من آثار ايجابية رائعة.

طريقة معالجة حبوب الوجه والتخلص منها باستعمال مكعبات الثلج

مكعبات الثلج أثبتت أنها من أفضل الطرق العلاجية الطبيعية التي تقضي على حبوب الوجه و تساعد على منع ظهورها مرة أخرى، حيث أن الثلج يعمل على غلق المسام الدهنية؛ والطريقة هي ان نقوم بوضع مكعبات الثلج داخل كيس بلاستيكي، ثم نضعه على أماكن الحبوب لمدة ربع ساعة بالتقريب مع التدليك ، و تكرر تلك الوصفة باستمرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *