القولون العصبي هو بلا منازع آفة العصر الحديث نتيجة التوتر والمعدل السريع لحركة الحياة واليكم علاجات متنوعة للقولون من الطبيعة

طرق و وصفات علاج القولون العصبي، القولون العصبي هو مرض العصر و يعتبر من أكبر المشاكل التي يعاني منها العديد، لما يسبب من آلام شديدة وإضرابات عديدة بالبطن، مثل الانتفاخ و الإصابة بالإسهال المستمر والغازات و عدم استقرار الهضم مما يدفع الناس الى اللجوء إلى تناول الأدوية والمهدئاتو التي تهدئ الآلام مؤقتا فقط، لذا سوف نقدم لكم خلال هذا المقال علاجات للقولون العصبي.

طريقة علاج القولون العصبي بالينسون

الينسون يعد من أفضل الطرق العلاجية الطبيعية للتعامل مع مشاكل القولون، و لتحضيره فيتم وضع ملعقة كبيرة من الينسون في كوب كبير من الماء المغلي، ويترك لحوالي خمس دقائق، ثم يتم تناوله باستمرار طوال اليوم حتى الشعور بتحسن.

 وصفة معالجة القولون العصبي ببذور الشمر

بذور الشمر من أسرع المعالجات الطبيعية التي توصف منذ القدم لتهدئة القولون العصبي؛ كل ما عليك لتحضيره هو ان وضع ملعقة من بذور الشمر بكوب كبير من الماء في وعاء على نار هادئة حتى الغليان، ثم يمكنك تناوله أيضا طوال اليوم، أو يمكنك تناول الحبوب على الريق قبل الإفطار عن طريق المضغ أو البلع، حتى الشعور بالتحسن.

كيفية تهدئة القولون العصبي بالنعناع

النعناع من أحسن المهدئات العشبية الطبيعية التي تستخدم لعلاج القولون، كل ما عليك لتحضيره هو وضع عدة ورقات من النعناع الطازج في وعاء به كوب كبير من الماء، وضعه على نار هادئة حتى الغليان، ثم الاستمرار في تناوله طوال اليوم.

علاج القاولون العصبي بالزنجبيل

الزنجبيل من العلاجات الطبيعية لعلاج القولون، ولكن اذا كنت ممن يعاني من قرحة المعدة فننصح بتجنب هذه الوصفة. طريقة التحضير هي خلط أربع شرائح من الزنجبيل الطازج مع كأس كبير من الماء الساخن، وتركه لمدة حوالي 5 – 6 دقائق، ثم اضافة عصير نصف ليمونة، و التناول أيضا طوال اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *