بالبطاطس تخلص من الشيب نهائيًا بدون أي مواد كيميائية ضارة حتى وإن كان الشعر كله أبيض

بالبطاطس تخلص من الشيب نهائيًا ، أثبتت العديد من الدراسات قدرة البطاطس على علاج شيب الشعر والتخلص من الشعر الأبيض نهائيًا، حيث يظهر هذا الشعر في مرحلة معينة من العمر ويشير إلى التقدم في العمر والشيخوخة، وهذا أمر طبيعي، ولكن من غير الطبيعي والذي يؤدي إلى حدوث المُشكلات هو ظهور الشيب في أوقات مبكرة من العمر، وهذا ما يجعل الجميع يلجأون للبحث عن طرق علاج الشيب باستخدام الوصفات الطبيعية دون الحاجة لاستخدام المواد الكيميائية.

بالبطاطس تخلص من الشيب نهائيًا

عند اللجوء إلى التخلص من الشيب باستخدام الوصفات الكيميائية فأن الوضع يستدعي الكثير من الوقت والمال، وتُدمر الشعر وفروة الرأس، لكن اللجوء إلى المواد الطبيعية التي تتواجد في داخل كل منزل، تُعد من الخدع الآمنة التي تُساعد في القضاء على الشيب نهائيًا، ومن بينها قشور البطاطس، حيث أنها تحتوي على إنزيم يُطلق عليه اسم الكاتيكولاز ويُستخدم هذا الإنزيم في كافة مستحضرات التجميل، ويعمل على إضافة اللون إلى الشعر.

وصفة البطاطس لعلاج الشيب

تتميز البطاطس باحتوائها على كميات عالية من الفيتامينات من بينها أ، ب 6، ج، د،هــ، بالإضافة إلى احتوائها على الحديد والزنك والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم، وتُعد تلك العناصر هامة جدًا لغذاء فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر وتقصفه.

يمكن تحضير تلك الوصفة والاستفادة من فوائد البطاطس الكبرى وذلك عن طريق :

  • قشور البطاطس.
  • ماء مغلي.

طريقة تحضير الوصفة

  • تُوضع قشور البطاطس والماء في قدر مناسب وتترك تغلي على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، وبعدها يتم تصفية الخليط ووضعها في بخاخ.
  • تُرش ماء قشور البطاطس على فروة الرأس وعلى أماكن الشيب خصيصًا يوميًا، مع عمل تدليك خفيف لفروة الرأس.

فوائد ماء البطاطس للشعر الأبيض

تتعدد الفوائد الجمالية والصحية للبطاطس لحماية الجسم والبشرة، فهي تُساعد على التخلص من الهالات السوداء حول العينين، ومفيدة للشعر، وتعمل على تعزيز نموه وتغميق الشعر الأبيض دون المساس بفروة الرأس، بالإضافة إلى أن قشور البطاطس تُضيف اللمعان الطبيعي إلى الشعر الأبيض وتخفي الشيب.

تُساعد النشويات المتواجدة في الخضار على صبغ الشعر، حيث كانت تُستخدم منذ قديم الزمان كبديل لصبغة الأقمشة، وأوضحت التجارب فعاليتها في تلوين الشعر الأبيض طبيعيًا عند استخدامها بانتظام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *