كيف تتخلصي من مشكلة السيلوليت باستخدام التوت وزيت السمك وغيرهم من الأطعمة

كيف تتخلصي من مشكلة السيلوليت باستخدام التوت وزيت السمك وغيرهم من الأطعمة

مشكلة السيلوليت، من أكثر المشاكل التي المنتشرة والتي تسبب إزعاج كبير لدى العديد من السيدات ولا يقدرن على القيام بحل جذري للتخلص منها، على الرغم من قيامهم بالكثير من التجارب على بشرتهم، ولكن    هناك بعض الأطعمة مثل التوت وزيت السمك، والتي أثبت أنها يمكنها مساعدتك في محاربة مشكلة   السيلوليت وربما علاجه، ومن خلال هذه المقالة يمكنك معرفة تلك الأطعمة وإدخالها في نظام أكلك وروتينك اليومي.

الأطعمة التي تساعدك في حل مشكلة السيلوليت

  • التوت، يمكنك استخدام التوت للمساعدة على إبقاء الجلد مشدودة وإخفاء ظهور السيلوليت منذ البداية، لذا ينصح الخبراء بإضافة فيتامين سي إلى النظام الغذائي والروتين الخاص بك للمساعدة في تعزيز مستويات كولاجين الجلد، كما أن التوت مصدر غني جدًا للفيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة اللازمة لمكافحة السموم في الجسم التي تتراكم في المناطق المعرضة للسيلوليت.
  • الزنجبيل، للزنجبيل القدرة على تحسين وتقوية الدورة الدموية عن طريق العمل على زيادة ضخ الدم مما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة تحت الجلد وتسهيل حركة الخلايا الليمفاوية، وبالتالي تحسين مظهر الجلد العام وتخفيف حدة مشكلة السيلوليت.
  •  الهيليون، يتميز الهيليون بأن له القدرة على تحفيز الدورة الدموية مثل الزنجبيل، بالإضافة لذلك يخفف الهيليون الضغط العصبي لاحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يلعب دور فعال ومهم في تحسين الحالة المزاجية والعمل على حل مشكلة السيلوليت.
  • الأفوكادو، ترقق الجلد وفقدانه لمرونته خاصة مع تقدم العمر يجعل السيلوليت يظهر بشكل واضح نظرًا لزيادة مرونة الجلد وتقويته، ينصح بزيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية، كما يعرف أن الأفوكادو غني بالأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للجسم.
  • زيت السمك من أغنى المواد الطبيعية بالحمض الأميني أوميجا 3، والذي يزيد من مرونة الجلد وقوته، كما أن زيت السمك، ويساعد على تخفيف التهابات الجلد وتعزيز أنظمة القلب والأوعية الدموية واللمفاوية.
  • الموز غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في القضاء على السليوليت بعدة طرق. فالبوتاسيوم يقلل احتباس الماء داخل الجسم الذي يعتبر أحد أسباب السليوليت، حيث أن البوتاسيوم يساعد على الجهاز الليمفاوي وضمان عمله بكفاءة في تنظيف الجسم من الشوائب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *