طعام لزيادة التركيز وذكاء الاطفال

طعام لزيادة التركيز وذكاء الاطفال، دائما تبحث كل ام على اهم الاطعمة المفيدة لصحة اطفالها وتزيد من ذكاء طفلها، كل ام لاول مرة دائما ترغب فى البحث ومعرفة ماهو افضل انواع الطعام التى يمكن ان تقدمة لطفلها المولود حديثا ومتى تقدمة وما فائدة، هناك بعض انواع الطعام يمكن ان يقدم فى وقت محدد من عمر الطفل تعمل على نمو الصحى وزيادة ذكاء الطفل.

فى السنوات الاولى من عمر الطفل مهم جدا ويجب على كل ام ان تقدم لطفلها اكلات الضرورية لزيادة ذكاء الطفل ونمو الدماغ بشكل صحى وسليم،يعانى الكثير من الامهات من وجود مشاكل لدى اطفالهم فى الحفظ والتركيز وتشتت الانتباة وهذة المشاكل هناك اسباب عديدة لوجودها كما يوجد ايضا حلول لتخلص منها نقدم لكم اليوم عبر موقعنا ثقفنى اهم الاطعمة لزيادة التركيز والذكاء عند الاطفال.

اطعمة لزيادة التركيز والذكاء عند الاطفال

من بداية ولادة الطفل تهتم كل ام وترغب ان يصبح طفلها فى افضل حال تبدا فى البحث عند بداية ادخال الطعام ونوع الطعام واهمها بداية دخول الطعام من عمر 4 -6شهور،والطعام الذى يمكن ان يزيد من ذكاء الطفل ونمو الصحى وكيفية تقديمة.

  1. الاسماك مثل (السلمون-التونة) غنية بالاوميغا  3وتساعد فى بناء انسجة  المخ وتحسن من وظائف الدماغ وتحسن من مهارات الطفل العقلية يمكن ادخال الاسماك لطفل الرضيع بعد عمر ال6 شهور.
  2. البيض من العناصر الغنية باوميغا 3 والزنك ويساعد على انتاج الخلايا الجذعية الخاصة بالذكرة عند الاطفال الصفار البيض من عمر 6 شهور وبياض البيض بعد عمر ال9 شهور.
  3. الشوفان يتناول على وجبة الافطار يساعد على جعل الذاكرة فى وضع احسن وغنى فيتامين ب المركب من عمر ال6 شهور.
  4. الفرولة غنى بالفيتامينات ومضادات الاكسدة وتحسن من ذكاء والذاكرة ويمكن ادخلها من عمر 6 شهور.
  5. المكسرات المطحونة من عمر ال6 شهور الفول السودانى واللوز هى من الا طعمة الغانية بفيتامين E  والزنك فاهى تحمى من الضمور المعرفى.
  6. اهم حليب الام يحتوى على عناصر مفيدة لتكوين الدماغ والعناصر الرئيسية لشبكة العين.

انشطة لزيادة التركيز لاطفال

يمكن الاهتمام بالطفل من اول 6شهور من وقت الولادة لزيادة تركيزة وتنمية مهارات بانشطة والعاب بسيطة يمكن لام ان تمارسها مع طفلها، يولد الطفل  ويحتاج الى تطوير حواس لتصبح بشكل افضل لتنمية ذكاء الطفل فى اول ثلاثة شهور تكون استجابة الطفل لانشاط بسيط ولاكن مع التكرار والاستمرار ووضع خطة محددة لتقديم الانشطة المناسبة لة،فى اول ستة اشهر نهتم بالانشطة الحواس، الانشطة اللغوية، انشطة الحياة وسنوضح لكم انشطة منستورى من وقت الميلاد كما قدمنا اهم الاطعة التى تفيد فى زيادة  الزكاء والتركيز عند الاطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *