استخدامات حبوب الخميرة وفوائدها

استخدامات حبوب الخميرة، نسمع عن استخدام الخميرة في المطبخ كثيرًا وخاصةً عند تحضير المخبوزات والحلويات، بالإضافة لأنها تستخدم في تحضير الخمر والبيرة ومن هنا أطلق عليها اسم الخميرة البيرة، ولكن اتجهت بعض النساء لاستخدام حبوب الخميرة البيرة للعناية بالبشرة لأنها غنية بعناصر غذائية عديدة ومفيدة سواء كانت فيتامينات أو معادن طبيعية أو عناصر طبيعية أو كربوهيدرات، فإن تلك العناصر جميعها شجعت النساء منذ القدم على استخدامها للعناية بالبشرة والحصول على بشرة أجمل وأنضر، ولذلك نجد أن هناك فوائد عديدة من استخدام الخميرة للبشرة.

محاربة الشيخوخة المبكرة

استخدامات حبوب الخميرة

تعتبر تلك الفائدة من أهم فوائد الخميرة للبشرة، فهي تحتوي على فيتامين A الذي يقوم بدوره في تحفيز الجلد لينتج المزيد من الكولاجين، وهو يعمل على إخفاء تلك التجاعيد وعلامات التقدم في السن، كما أنه يعطي للبشرة نضارة أكثر ويقضي على شحوب الجلد وعلامات الإجهاد.

تبييض البشرة

حيث أن الخميرة ذات تأثير إيجابي وفعال على المناطق المصابة بالتصبغات الداكنة التي تتواجد في مناطق مختلفة على البشرة، فهي تتفاعل مع تلك المناطق وتزيد من تفتيحها وتجعلها أكثر بياضًا، كما أنها تهدأ من الالتهابات التي تصيب البشرة، وتقلل من احمرار الجلد الناتج عن أسباب مختلفة.

ترطيب البشرة

فإن حبوب الخميرة تقلل من إفراز الدهون والزهم عن البشرة والذي يسبب تكون حب الشباب أو زيادة حجم مسام الوجه، كما أنها تحمي البشرة من الإصابة بالجفاف وخاصةً البشرة الجافة، وتناول من قرص حتى قرصين من الخميرة ينقي الجسم من وجود البكتيريا والسموم.

معالجة حب الشباب

كما أن الخميرة تتمكن من طرد وقتل البكتيريا الضارة التي تسبب ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، وتعمل على توفير تنقية وتنظيف جيد لمسام البشرة من الأعماق.

 العناية بالشعر

لا تتوقف فوائد الخميرة على البشرة فقط ولكنها أيضًا تحمل بعض الفوائد للشعر، فنجد أن من فوائد الخميرة للشعر أنها تقلل من فرص تساقطه باختلاف أسباب تساقط الشعر، لأنها غنية بفيتامين B المساعد في زيادة حجم وكثافة الشعر بشكل طبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *