مكون واحد فقط يعمل على إنبات وتكثيف الشعر وعلاج الصلع… ولن تصدق النتيجة

مكون واحد فقط يعمل على إنبات وتكثيف الشعر وعلاج الصلع… ولن تصدق النتيجة

مكون واحد فقط يعمل على إنبات وتكثيف الشعر، كثير من الرجال والسيدات يعانون من فراغات في مقدمة الرأس، ويعتبر إنبات الشعر في مقدمة الرأس من أكثر الأمور التي يهتم بها الكثير ويبحثون عن حل لتلك المشكلة، وتوجد عدة وصفات طبيعية تعمل على إنبات الشعر، لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال عدة وصفات طبيعية تعمل على إنبات وتكثيف الشعر وعلاج الصلع.

وصفة عصير البصل لإنبات الشعر

المكونات

  • حبة كبيرة من البصل مقطعة شرائح.

طريقة التحضير

قومي بفرم شرائح البصل بواسطة الخلاط الكهربائي، حتى يتصبح عصير البصل، ثم قومي بتوزيع عصير البصل على  فروة الرأس، اتركي عصير البصل على شعرك لمدة لا  عن ربع ساعة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناشب لشعرك، يمكنك تكرار تلك الوصفة مرة كل ثلاث أيام.

وصفة زيت الخروع لإنبات مقدمة الرأس

المكونات

  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

اخلطي زيت الخروع مع مقدار زيت جوز الهند وزيت الزيتون، ثم قومي بتوزيع خليط الزيوت على شعرك بشكل جيد مع التدليك لمدة خمس دقائق، اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، يمكنك تكرار تلك الوصفة مرة كل يومين.

وصفة زيت الخروع لإنبات وتكثيف الشعر

امزجي نصف ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع كبسولة من فيتامين E، قومي بتدليك فرغات الرأس برفق من هذا المزيجي لمدة خمس دقائق، واتركيه على شعرك لمدة ساعة على الأقل، اغسلي شعرك بشكل جيد بالماء الفاتر والشامبو، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة زيت الزيتون وزيت الخروع لإنبات الشعر

قومي بتدفئة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع ويتم مضاعفة الكمية على حسب منطقة الفراغات في الرأس، ثم قومي بتدليك منطقة الفراغات بخليط الزيت الدافئ لمدة ثلاث دقائق، ثم اتركي خليط الزيت على شعرك طوال الليل، بعد ذلك في الصباح قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

وصفة جل الصبار (الألوفيرا) لإنبات وتكثيف الشعر

قومي بأخذ كمية مناسبة من جل الصبار والقيام بتدليك الأماكن التي توجد فيها فراغات في الرأس ويتم التدليك لمدة ثلاث دقائق على الأقل، ويترك جل الصبار على الشعر لمدة ساعة، ثم قومي بغسل شعرك برفق بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة زيت الكافور

امزجي نصف ملعقة صغيرة من زيت الكافور مع ملعقة كبيرة من الحليب الرائب مع أربع قطرات من زيت الجوجوبا، قومي بتدليك المنطقة التي توجد فيها الفراغات بهذا المزيج، واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، يمكن تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *