حساب معاش التقاعد إلكترونيا من الموقع الرسمي للتأمينات بالخطوات وتعرف علي الشروط

حساب معاش التقاعد إلكترونيا من الموقع الرسمي للتأمينات بالخطوات وتعرف علي الشروط

حساب معاش التقاعد إلكترونيا من اهم الخدمات الإلكترونية التي تم أصدارها حديثا والتي تم الإعلان عنها في خلال هذه الأيام لجميع مستفيديها. كما تم الإعلان عنها من خلال الصفحة الرسمية لمؤسسه التأمينات علي جميع مواقع التواصل الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.كما تعتبر من اهم الخدمات التي عملت علي توفيرها المؤسسة العامه للتقاعد لذلك ذكرت المؤسسة طريق تسويه المعاش التقاعدي للموظفين في القطاع العام من المواطنين، كما يمكن للمواطنين السعوديين حساب مكافئه نهاية الخدمة من وزاره العمل بالسعودية،  وقالت مؤسسه التقاعد في بيادر صادر أن المعاش يحسب علي أساس جزء من أربعين جزءا من الراتب الأساسي الأخير الذي كان يتقاضاه عند نهاية خدمته. كما يمكن أيضا الاعتراض علي مخالفات ساهر إلكترونيا من الموقع الرسمي وتعرف علي الشروط. والآن ومن خلال تلك المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل ومعرفه اهم الشروط التي يجب توافرها. بالإضافة إلي ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمة بالخطوات من الموقع الرسمي.

حساب معاش التقاعد إلكترونيا

يتم تسويه حساب المعاش في حاله الوفاة أو العجز بغير سبب في العمل لذلك يخصص المعاش التقاعدي يعادل 40% من اخر راتب ما لم تكن تسويه المعاش حسب الطريقة المنصوص عليها، ويتم تسويه المعاش في حاله الوفاة أو العجز أثناء العمل وبسببه يتم تخصيص المعاش التقاعدي يعادل 80% من اخر راتب كان يتقاضاه، وتعتمد خدمه حاسبه المعاش التقاعدي حساب قيمه المعاش التقاعدي تقريبيا بناء علي المعلومات والبيانات المدخلة.

متطلبات حساب المعاش

يمكن للمواطنين السعوديين حساب المعاش التقاعدي لديهم إلكترونيا حسب البيانات المطلوبة من المواطن لذلك يجب علي المواطن استيفاء جميع البيانات الأتية لضمان نجاح عمليه الاستعلام وهي كالاتي:

  • مقدار اخر مرتب تقاضاه.
  • جنس المواطن إذا كان ذكر أم انثي.
  • نوع الخدمة وسبب تركها.
  • بلوغ السن التقاعدي للعمل.
  • الوفاة أو العجز الكامل بسبب العمل.
  • الوفاة أو العجز بسبب غير العمل.
  • إنهاء الخدمة لأسباب تأديبية أو غير تأديبية.
  • إلغاء الوظيفة.
  • التقاعد المبكر.
  • عدد سنوات الخدمة.
  • الاستقالة.

الفئات المستفيدة من حاسبه المعاش التقاعدي

يقتصر الفئات المستفيدة من خدمه حاسبه المعاش التقاعدي علي بعض الفئات التي أعلنت عنهم المؤسسة العامه للتقاعد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهم كالاتي:

  1. المتقاعد.
  2. القائم بالصرف.
  3. المستفيد.
  4. زائر.
  5. مشترك.

خطوات حاسبه المعاش التقاعدي

يمكن للمواطنين السعوديين من الوصول إلي حاسبه المعاش التقاعدي  بنجاح لذلك يجب اتباع الخطوات الأتية:

  1. دخول الموقع الإلكتروني الخاص المؤسسة العامه للتأمينات.
  2. الضغط علي الخدمات الإلكترونية.
  3. اختيار حاسبه التقاعد.
  4. إدخال جميع البيانات المطلوبة وتكون صحيحه.
  5. في النهاية الضغط علي قيمه المعاش.

وبعدها سوف يتم تحميل قيمه المعاش للمستفيد من الخدمة، لذلك تعمل المملكة جاهده كل الجهد للتحول الرقمي بالمملكة وتقديم جميع الخدمات إلكترونيا عبر المواقع الرسمية والتطبيقات المعتمدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *